أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > واشنطن “لم تقرر بعد” إقامة منطقة عازلة بين تركيا وسوريا !
إعلان

واشنطن “لم تقرر بعد” إقامة منطقة عازلة بين تركيا وسوريا !

 

واشنطن : أثير كاكان ( الأناضول ) 

قالت واشنطن إنها لم تستبعد مناطق العزل التي طالبت الحكومة التركية بإقامتها على الحدود مع سوريا إلا أنها لا تقرر تنفيذها بعد.

وقال اللواء فانيسا هيلمان، المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، يوم الاثنين، للأناضول “نحن في مباحثات مستمرة مع حلفائنا الأتراك عن كامل السبل الممكنة التي يمكن لتركيا من خلالها المساهمة في الحلف المعادي لداعش”.

وأضاف أن “الحكومة التركية قامت بإثارة مفهوم منطقة حظر طيران إلى جانب المناطق العازلة لوقت طويل جداً، لكن لا شيء مستبعد بشكل كامل عند تعلق المسألة بالحوار الصريح مع أصدقائنا الأتراك وسوف نواصل هذه المباحثات لمعرفة إذا ما كان أي من هذه المقترحات يتعاطى مع أهدافنا المشتركة”.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر ساكي، يوم الاثنين، في معرض الموجز الصحفي للوزارة من واشنطن إن “هنالك حوارا يحصل منذ عدة أسابيع (بخصوص المناطق العازلة)، وسنستمر فيه لمدة أطول، لكن ليس هنالك مقترح نحن على استعداد لتنفيذه”.

وأشارت إلى أن “هنالك حوارا مستمرا حول مقترحات قدمتها تركيا تتخذ عدة أشكال إلا أننا نظل مختلفين (بخصوص أهمية المناطق العازلة)، ولم نتوصل بعد إلى قرار يخص طريقة محددة للتنفيذ”، وذلك في إشارة إلى شكل وطبيعة هذه المناطق العازلة.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال”، الأمريكية، قد نشرت تقريراً بخصوص تفاوض الأتراك مع الأمريكيين حول منطقة حظر للطيران بين سوريا وتركيا تقوم قوات برية من الأخيرة بفرضها، فيما تقوم القوات الأمريكية بحمايتها جوياً ويمكن فيها استقبال اللاجئين السوريين وبعض المعارضين الهاربين من قبضة النظام السوري.

 

تمت القراءة 104مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE