الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “واشنطن” ترفض التعليق على تبرئة “مبارك” و ستتابع ما يسفر عنه الطعن الذي قدمه النائب العام
إعلان

“واشنطن” ترفض التعليق على تبرئة “مبارك” و ستتابع ما يسفر عنه الطعن الذي قدمه النائب العام

 

نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف

 واشنطن : الاناضول

قالت واشنطن إنها تتابع التطورات الحاصلة في قضية إسقاط التهم عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك، بانتظار ما سيسفر عنه الطعن الذي ستقدمه النيابة العامة المصرية ضد الحكم ببراءة مبارك، دون تعليق واضح حول الحكم.

وقالت نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف، في الموجز الصحفي اليومي، يوم الثلاثاء، “نواصل متابعة تطورات هذه المحاكمة”، مشيرة إلى أن “هنالك طعن تم تقديمه وهو يتم بطريقة تتفق مع إجراءات القضاء المصري وسنرى ما ستؤول إليه الأمور”.

وترفض الولايات المتحدة منذ يومين التعليق على تبرئة المحكمة المصرية للرئيس السابق برغم انتقاداتها لأحكام أخرى أصدرها القضاء المصري.

وقضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة محمود الرشيدي، السبت الماضي، بانقضاء الدعوى الجنائية ضد مبارك ونجليه وحسين سالم، في قضية الفساد المالي بمضي المدة على تلك التهم، وبرأت مبارك في قضية تصدير الغاز لإسرائيل، وقضت بعدم جواز نظر الدعوى الجنائية المقامة ضده في قضية قتل المتظاهرين، لأنه سبق صدور أمر ضمني بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية من قبل النيابة العامة.

فيما حكمت في نفس القضية بالبراءة لوزير الداخلية حبيب العادلي ومساعديه الستة في قضية قتل المتظاهرين، وبرأتهم – أيضا – في الاتهام الموجه لهم بالتسبب في إلحاق ضرر جسيم بأموال ومصالح جهة عملهم.

 

 

تمت القراءة 132مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE