أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > واشنطن بوست : أمريكا تضع التعاون الأمني قبل حقوق الإنسان في مصر !
إعلان

واشنطن بوست : أمريكا تضع التعاون الأمني قبل حقوق الإنسان في مصر !

باراك أوباما
القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)
استمرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في انتقادها لإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على خلفية مناقضة تصريحاته لتصرفات إدارته، فعلي الرغم من تأكيده على أن إسكات المعارضة يشعل العنف والتطرف، إلا أن إدارته مازالت تضع التعاون الأمني مع نظام عبد الفتاح السيسي كأولوية على الرغم من استمرار انتهاك حقوق الإنسان وقمع المعارضين في مصر.
وأبرزت حضور سامح شكري وزير الخارجية المصري للمؤتمر الذي عقده أوباما في الولايات المتحدة لمواجهة الإرهاب والذي أشار فيه إلا أن إسكات المعارضة يعذي التطرف العنيف، وعندما يصبح التغيير الديمقراطي السلمي مستحيلا فإن ذلك يخدم الدعاية الإرهابية التي ترى أن العنف هو السبيل الوحيد الممكن للتغيير.
وأكدت  أن مصر تشهد نموا مستمرا في معدلات التطرف والعنف منذ الانقلاب العسكري في يوليو 2013م على الحكومة المنتخبة.
وأضافت أنه بعد مرور 4 أيام على حديث أوباما  قامت محكمة مصرية بإصدار حكم على الناشط البارز علاء عبد الفتاح بالسجن 5 سنوات بجانب نحو 20 ناشطا آخرين، ثم قام عبد الفتاح السيسي في اليوم التالي بإصدار قانون يسمح للنظام بمحاكمة أي مظهر احتجاجي باعتباره إرهابا.
وتحدثت الصحيفة أنه بغض النظر عن الحديث الرئاسي الأمريكي فإن إدارة أوباما لم تبذل جهدا جادا لوقف أشد أنواع القمع على المعارضين في مصر التي لم تر مثله في تاريخ البلاد الحديث.
وأضافت أن “علاءعبد الفتاح” واحد من بين آلاف السجناء السياسيين في مصر من بينهم عدة مئات حكم عليهم لتنظيمهم ومشاركتهم في مظاهرات بالمخالفة لقانون التظاهر.
وتحدثت عن أن من بين السجناء قادة من جماعة الإخوان المسلمين ومن بينهم الدكتور محمد مرسي فضلا عن نشطاء علمانيين ورموز ثورية كأحمد ماهر وآخرين من حركة 6 أبريل فضلا عن أحمد دومة، وغيرهم.
وأضافت أن قانون “الكيانات الإرهابية” الذي أصدره السيسي قد يرسل المزيد إلى السجن حيث يعتبر أي مجموعة تضر بالوحدة الوطنية أو تعرقل عمل الحكومة كالمدارس كيانا إرهابيا.
وذكرت أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أرسل مرارا إلى القاهرة رسائل بأن الشراكة الأمنية بين مصر وأمريكا أولوية عن حقوق الإنسان.
وأضافت أن وزير الدفاع الأمريكي الجديد  اتصل بنطيره المصري ووعد بالعمل عن قرب مع نظام السيسي لمواجهة التحديات الأمنية دون الأخذ في الاعتبار تصريحات أوباما عن أن إسكات المعارضة يشعل تلك التحديات.

تمت القراءة 147مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE