أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “هيومان رايتس ووتش” تبدي قلقها إزاء تصريحات ترامب بشأن التعذيب
إعلان

“هيومان رايتس ووتش” تبدي قلقها إزاء تصريحات ترامب بشأن التعذيب

"هيومان رايتس ووتش" تبدي قلقها إزاء تصريحات ترامب بشأن التعذيب

“هيومان رايتس ووتش” تبدي قلقها إزاء تصريحات ترامب بشأن التعذيب

نيويورك : قدس برس
أعربت منظمة “هيومان رايتس ووتش” الحقوقية الدولية، عن قلقها بشأن تأييد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، لاستخدام وسائل استجواب عنيفة ترقى إلى حد التعذيب، وذلك بموجب تصريحات أدلى بها خلال حملته الانتخابية.
وقال المدير التنفيذي للمنظمة كينيث روث، في تصريحات صحفية أدلى بها الليلة الماضية، “أنا لا آخذ ما قاله (ترامب) خلال الحملة الانتخابية على محمل الجد تماما. نحن لا نفترض الأسوأ، ولكننا كذلك نضغط كي لا يصبح الأسوأ هو السياسة الرسمية”.
وأضاف “ترامب تراجع بعض الشيء، لكنه قال بالفعل خلال حملته الانتخابية إنه سيؤيد استخدام تقنية الإيهام بالغرق أو ما هو أسوأ منها، حتى وإن كانت غير فعالة” في استجواب الموقوفين بشبهة التورط بالإرهاب.
وأعرب روث عن أسفه لكون الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما لم يمض حتى النهاية في الملاحقات القضائية بحق مرتكبي عمليات التعذيب هذه، وبالتالي هو لم يغلق الباب أمام احتمال أن يستأنف ترامب العمل بهذه التقنيات المثيرة للجدل، والتي استخدمت في عهد جورج بوش الابن (2001 – 2009).
وقال المدير التنفيذي للمنظمة الدولية (مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك الأمريكية)، “إن أوباما حتى وإن شدّد قانون مكافحة التعذيب، فإن عدم حصول أي ملاحقة قضائية من شأنه أن يسهل على ترامب استئناف العمل بهذه الممارسات”.

تمت القراءة 33مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE