أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “هنية” يدعو مصر إلى إلزام إسرائيل بإتفاق وقف إطلاق النار في غزة
إعلان

“هنية” يدعو مصر إلى إلزام إسرائيل بإتفاق وقف إطلاق النار في غزة

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

دعا إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مصر إلى التحرك العاجل لإلزام إسرائيل باتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة الموقع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية.

وقال هنية، في تصريح مساء اليوم السبت أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن “التصعيد الذي حدث الليلة الماضية من قبل الاحتلال هو اختراق خطير لاتفاق وقف إطلاق النار الذي كان برعاية جمهورية مصر العربية بعد الحرب الأخيرة”.

كان الطيران الحربي الإسرائيلي شن الليلة الماضية غارة على موقع تابع للمقاومة الفلسطينية بشمال غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، دون وقوع خسائر في الأرواح.

ودعا هنية مصر إلى “التحرك العاجل لإلزام الاحتلال بالاتفاق وعدم تكرار هذا الخرق الكبير”.

ويعد هذه الغارة الإسرائيلية هي الأولى من نوعها منذ توقيع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم برعاية مصرية في 26 أغسطس الماضي، والذي أنهى حربا إسرائيلية على قطاع غزة استمرت 51 يوما وتسببت في مقتل 2160 فلسطينيا وإصابة 11 ألفا آخرين وتدمير البنية التحتية وآلاف المنازل في القطاع.

وتتهم مصر حركة حماس بدعم جماعات متشددة صعدت هجماتها ضد قوات الأمن في شبه جزيرة سيناء منذ عزل الرئيس محمد مرسي-من قبل القادة العسكريين فى جيش مصر – في 3 يوليو عام 2013، وامتدت الهجمات إلى القاهرة ومدن أخرى.

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة -في مارس الماضي- بحظر أنشطة الحركة بمصر والتحفظ على جميع مقراتها.

تمت القراءة 98مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE