الرئيسية > كتاب اللواء > هل أصدر ترامب قراره بتصفية مرسى ؟
إعلان

هل أصدر ترامب قراره بتصفية مرسى ؟

فى كل مرةٍ كنت أتحدث فيها عن محاولات تصفية الرئيس مرسى داخل محبسه اغتيالًا أو إعدامه شنقًا كانت هناك أخبارٌ تشير إلى حقيقة هذا الأمر و تؤكد انعقاد العزم على التخلص منه .

المستشار عماد أبو هاشم

كنتُ أبادر بالكتابة ـ رغم استنكار البعض ـ بغية تحقيق الآتى :
1ـ استنفار الجهود الممكنة فى الشارع المصرى للحيلولة دون وقوع هذا الأمر .
2ـ الكشف عن السيناريوهات المطروحة للتخلص من الرئيس لإجبار النظام القائم على البحث عن غيرها لكسب مزيدٍ من الوقت .
3ـ تسليط الضوء ـ دوليًا ـ على محاولات تصفية الرئيس لاستنهاض الشعوب المتحضرة من أجل الضغط على حكوماتها للتصدى لهذا الأمر .
4ـ لفت أنظار حكومات الدول الداعمة للقضية المصرية أو الرافضة لمسألة تصفية الرئيس مرسى بغية منع سلطة الانقلاب من الوصول إلى مبتغاها .
5ـ تحريك الركود السياسى المستمر فى تهميش قضية تصفية المعتقلين داخل السجون و استهداف الرئيس مرسى نفسه .
إن السماح المفاجئ لأسرة الرئيس مرسى بزيارته فى محبسه بعد انقطاعٍ ـ غير مُبَررٍ ـ دام لسنواتٍ طوالٍ ربما يحمل نُذُرَ التدبير لأمرٍ يشكل خطورةً على حياته و لاسيما فى ظل إدارة الرئيس الأمريكى الجديد .
الأمر الملفت للنظر ـ حقًا ـ هو أن النظام القائم على يقينٍ من الرئيس مرسى سيُفضى إلى أسرته بحقيقة حالته الصحية و أن أسرته ستُفصح عن هذا الأمر للرأى العام فى الداخل و الخارج ، فهل يريدون تأكيد حقيقة تدهور الحالة الصحية للرئيس مرسى ـ و هم من تسبب فى تدهورها ـ نتيجة مرضه تمهيدًا لإعلان وفاته بشكلٍ طبيعىٍّ ؟
المقلق فى الأمر أنه منذ أيام عمدت السلطات فى مصر إلى حظر عددٍ من المواقع الإخبارية التى تسمح بنشر الآراء المناوئة لنظام الحكم بها فى الوقت الذى يمارس فيه المجتمع الدولى ضغوطًا على الحكومة القطرية لتحييد قناة الجزيرة ، فهل لهذا القرار علاقة بشىءٍ يُدبر للرئيس مرسى ؟
و يبقى السؤال الأخير ، هل أصدر ترامب قراره بتصفية مرسى ؟
المستشار عماد أبو هاشم

تمت القراءة 12مرة

عن المستشار عماد أبوهاشم

المستشار عماد أبوهاشم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE