أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > هبوط طائرات محملة بعناصر “حزب الله” في حماه والنظام ينشىء مركزاً لنشر التشيع
إعلان

هبوط طائرات محملة بعناصر “حزب الله” في حماه والنظام ينشىء مركزاً لنشر التشيع

مقاتلون من ميليشيا حزب الله – أرشيف
حماه ، سوريا : السورية نت

هبطت عصر أمس  6 طائرات في مطار حماه العسكري وسط سورية، تحمل عدداً كبيراً من عناصر ميليشيا “حزب الله” اللبناني، ومقاتلين من “الحرس الثوري الإيراني”، حسبما أكده الناشطون المسؤولون عن صفحة “السيتيويشن الميداني (الوضع الميداني)” في حماه، إحدى أكبر التنسيقيات المعارضة.

وقال الناشطون لـ”السورية نت” إن “قوات النظام صادرت أعداداً كبيرة من حافلات نقل الركاب الصغيرة والكبيرة على حواجز حماه”، مضيفين أن عناصر النظام أفرغوا الحافلات من الركاب لاستخدامها في نقل الميليشيات اللبنانية والإيرانية إلى جبهات القتال.Untitled

وذكر مراسل “السورية نت” أنس الحموي، أن أعداداً كبيرة من هذه القوات وصلت إلى حماه في الفترة الأخيرة لمساندة قوات النظام ودعمها في جبهات حلب وحمص وحماه وإدلب، نظراً للنقص الكبير في صفوف قوات النظام على خطوط المواجهات.

وكانت “السورية نت” قد كشفت في وقت سابق عن زيارة أجراها ماهر الأسد شقيق رأس النظام بشار الأسد لمدينة حماه الأسبوع الفائت، بغية الحشد لعملية عسكرية كبيرة في ريفي إدلب وحماه.

في سياق متصل، أكد مراسلنا أن قوات النظام أنشأت مركزاً جديداً لميليشيا “اللجان الشعبية” والمتطوعين الجدد من مدينة حماه وقرية معرشحور في الريف الشرقي. وأضاف أن النظام يسعى لضم أكبر عدد من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عاماً، وخاصة من الفتيات لترغيب أكبر عدد ممكن من الشباب بالتطوع للقتال في صفوف قواته.

ومن جانبها أفادت المؤسسة الإعلامية في حماه عن تجهيز قوات النظام معسكراً للتدريب وإنشاء مركز لتعليم المناهج الشيعية في قرية معرشحور، وأكدت مصادر في المؤسسة لـ”السورية نت” أن هذا المركز يدار بإشراف قيادات من إيران وميليشيا “حزب الله”.

وبحسب المؤسسة توافد المئات وخاصة من أبناء القرى الموالية للمعسكر، وجرى تسليمهم ملابس كتب عليها شعارات “يا حسين ويا علي”.

ونوهت المؤسسة الإعلامية للفساد الكبير في صفوف عناصر ميليشيا “اللجان الشعبية” والذي بدا واضحاً في شوارع وطرقات مدينة حماة، مضيفةً أن النظام لم يعد بمقدوره السيطرة على عناصر الميليشيا وأفعالهم اللاأخلاقية.

ويخشى سكان حماه من سياسة النظام في ترغيب الشبان على التطوع في قواته، لا سيما وأن قوات المعارضة لا تزال بعيدة عن مركز المدينة التي تتواجد فيها قوات النظام والميليشيات المساندة له.

تمت القراءة 87مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE