أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “هآرتس” : “تل أبيب” تضغط على واشنطن لتسليم القاهرة 10 طائرات أباتشى
إعلان

“هآرتس” : “تل أبيب” تضغط على واشنطن لتسليم القاهرة 10 طائرات أباتشى

القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)

كشفت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية أن مسئولين بحكومة تل أبيب يضغطون بشدة على الإدارة الأمريكية لتسليم القاهرة 10 طائرات أباتشى، واستئناف المساعدات العسكرية الأمريكية للحكومة المصرية.

ونقل تقرير بالصحيفة اليوم الأربعاء عن مسئول بارز بحكومة نتانياهو لم تذكر اسمه، أن تل أبيب تحثُّ واشنطن على إرسال 10 طائرات أباتشى متطورة إلى الجيش المصرى.

وأوضح المسئول الإسرائيلي للصحيفة أن الضغوط تشمل الإدارة الأمريكية وأعضاء بارزين بالكونجرس الأمريكي.

ورفع التقرير النقاب عن وجود«معارضة بالكونجرس بشأن استئناف المساعدات العسكرية لمصر يتكون من ائتلاف من الديمقراطيين والجمهوريين، بدعوى أن عودة المساعدات مرتبط بانتخابات ديمقراطية، وتسليم الجيش زمام القيادة إلى حكومة ديمقراطية منتخبة».

ونوه التقرير إلى أنه «منذ الانقلاب عام 2013، والمساعدات العسكرية لمصر في حالة تجمد، منذ توقيع مصر اتفاقية السلام مع إسرائيل، تتلقى مصر سنويًا من أمريكا مساعدات بقيمة 1.3 مليار $ أمريكى”.

وثمنت الصحيفة تحسُّن التعاون الأمنى بين تل أبيب والقاهرة في الآونة الأخيرة منذ عزل مرسى: «التعاون الأمني بين إسرائيل ومصر تحسن منذ عزل مرسي». وقالت:« في الشهور الأخيرة قامت إسرائيل بالضغط المكثف من أجل الحكومة المؤقتة في مصر، إسرائيل حاولت منع الولايات المتحدة من تعليق المساعدات العسكرية إلى الجيش المصري، لكنها فشلت في ذلك، والآن تحاول إقناع إدارة أوباما والكونجرس باستئناف المساعدات».

وختمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد على أن «سفير إسرائيل لدى واشنطن “رون ديرمر” وباقي دبلوماسيى السفارة تناولوا الأمر مع مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى خلال الأسبوع الماضي».

تمت القراءة 128مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE