أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > نيابة الانقلاب تقرر حبس زوج نجلة “خيرت الشاطر” 15 يوما على ذمة التحقيق
إعلان

نيابة الانقلاب تقرر حبس زوج نجلة “خيرت الشاطر” 15 يوما على ذمة التحقيق

 

المهندس خيرت الشاطر النائب الأول للمرشد العام للإخوان المسلمين

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية) و (رويترز)

قررت نيابة أمن الدولة العليا اليوم الأحد حبس أحمد ثروت عبد الحميد، زوج نجلة القيادي الإخواني خيرت الشاطر، 15 يوما على ذمة التحقيق.

وكان ألقي القبض على المتهم بمطار القاهرة الدولي أمس السبت عقب عودته من دولة قطر.

وكانت سلطات أمن الانقلاب بمطار القاهرة قامت بترحيله على الفور إلى مقر نيابة أمن الدولة العليا، والتي سبق لها إصدار أمر بضبطه وإحضاره ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول.

وأسندت النيابة إلى المتهم عددا من الاتهامات، في مقدمتها “الانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها”.

ولا تزال التحقيقات مستمرة معه حتى الآن.

وكانت قوات أمن الانقلاب ألقت القبض -في وقت سابق- على أحمد عبد الغني، زوج إحدى بنات خيرت الشاطر، لاتهامه بتشكيل خلية تسمى “كتائب حلوان”.

كما منعت سلطات مطار برج العرب بالأسكندرية، في أكتوبر الماضي، كل من مريم وفاطمة الزهراء نجلتي خيرت الشاطر من السفر وتحفظت على أموالهن.

وكانت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان تحفظت على 66 شركة مملوكة لقيادات وأعضاء الجماعة، معظمها مملوكة لنائب مرشد الجماعة خيرت الشاطر ورجل الأعمال الإخواني حسن مالك.

وأصدرت محكمة الأمور المستعجلة، في سبتمبر 2013، حكما تضمن “حظر أنشطة تنظيم الإخوان في جمهورية مصر العربية، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة اليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعما أو أي نوع من أنواع الدعم”.

وأعلنت الحكومة رسميا، في سبتمبر الماضي، الإخوان المسلمين “جماعة إرهابية” بعد أن اتهمتها بتنفيذ هجوم انتحاري –أصدرت الجماعة بيانا بإدانته- أدى لسقوط 16 قتيلا ونحو 140 مصابا على مديرية أمن الدقهلية.

 

تمت القراءة 230مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE