أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “نيابة الانقلاب” تقرر حبس الداعية محمود شعبان 15 يوما بدعوى تحريضه على “العنف والإرهاب” !
إعلان

“نيابة الانقلاب” تقرر حبس الداعية محمود شعبان 15 يوما بدعوى تحريضه على “العنف والإرهاب” !

 

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية) 

أمر المستشار تامر فرجاني المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، مساء الثلاثاء، بحبس الداعية الدكتور محمود شعبان الأستاذ المساعد بقسم البلاغة والنقد بكلية الدراسات الإٍسلامية جامعة الأزهر، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة نيابة الانقلاب العسكرى ، لاتهامه بالتشجيع على أعمال العنف والإرهاب، ومناهضة الدولة بالتعاون مع الجبهة السلفية في المظاهرات المرتقبة يوم الجمعة المقبل.
  وكان المستشار أحمد عمران رئيس نيابة أمن الدولة العليا، قد باشر التحقيق مع الداعية محمود شعبان اعتبارا من عصر أمس، وأسند إليه عددا من الاتهامات، في مقدمتها الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالسلام الاجتماعي.
 وأنكر محمود شعبان – خلال التحقيقات – كافة الاتهامات المنسوبة إليه، مؤكدا عدم ارتكابه لها.
 ورأت التحقيقات وتحريات جهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية، أن محمود شعبان من بين الأشخاص الذين اعتبرتهم أنه من بين المتورطين والمرتبطين ارتباطا وثيقا بالقيادي بالجبهة السلفية خالد سعيد، والذي تبنى بمعاونة قيادات الجبهة، الدعوة للتظاهر يوم الجمعة المقبل (تظاهرات يوم 28 نوفمبر) المسماة بـ “انتفاضة الشباب المسلم” لإعلان ما سمته “الثورة الإسلامية” عبر رفع المصاحف في مواجهة قوات الشرطة. 

وكانت زوجة الدكتور محمود شعبان الأستاذ بجامعة الأزهر، أكدت في اتصال هاتفي سابق مع “الجزيرة مباشر مصر”، أن عناصر أمنية ترتدي ملابس مدنية، اعتقلت زوجها عقب أدائه صلاة العشاء يوم أمس، في أحد المساجد القريبة من منزله بمنطقة حلمية الزيتون بالقاهرة.

من جانبه أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية قيام أجهزة الأمن بإلقاء القبض على الدكتور محمود شعبان تنفيذاً لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره . وأضاف المصدر الأمنى أنه تم إحالة محمود شعبان إلى النيابة العامة فور إلقاء القبض عليه للتحقيق معه فى التهم المنسوبة إليه.

وكانت الأجهزة الأمنية قد أوقفت الدكتور محمود شعبان الليلة قبل الماضية أثناء خروجه من مدينة الإنتاج الإعلامى وقامت بفحصه جنائياً قبل إطلاق سراحه قبيل إعادة القبض عليه مرة أخرى..

 

تمت القراءة 391مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE