الرئيسية > الأخبار المُثبتة > نيابة الانقلاب تستمع لأقوال 49 مصابا وتصرح بدفن 7 جثث في حادث قسم العريش
إعلان

نيابة الانقلاب تستمع لأقوال 49 مصابا وتصرح بدفن 7 جثث في حادث قسم العريش

 

الآثار الناجمة عن تفجير فسم شرطة ثالث العريش ومباني محيطة به، 12 أبريل 2015

شمال سيناء : رفقى سلمان (اللواء الدولية)

قال المستشار عماد الدهشان، المحامي العام الأول لنيابات شمال سيناء، أمس الأحد، إن فريقا من النيابة انتهي من الاستماع لأقوال 49 من بين 67 مصابا فى حادث تفجير قسم ثالث العريش، مشيرا إلى أن النيابة صرحت بدفن سبع جثث لضابطين وثلاثة جنود ومدنيين من قتلى الحادث.

وقالت وزارة داخلية الانقلاب، في بيان لها اليوم، إن خمسة من رجال الشرطة ومواطن قتلوا وأصيب عدد آخر -لم تحدده- من الشرطة والمواطنين بعد انفجار سيارة نصف نقل “مفخخة” يقودها “انتحاري” بجوار قسم شرطة ثالث العريش.

وأوضح الدهشان، لـ “اللواء الدولية” ، أن فريقا من النيابة استمع إلى شهادة 36 مصابا في مستشفى العريش العسكري، فيما استمع فريق آخر لأقوال ثلاثة مصابين داخل مستشفى العريش العام الذى استقبل 21 مصابا فى الحادث، خرج منهم 18 مصابا عقب تلقيهم الإسعافات قبل وصول النيابة.

وأضاف الدهشان أنه أرسل إنابة قضائية لنيابة القاهرة الجديدة للاستماع لأقوال عشرة مصابين تم نقلهم للمركز الطبي العالمي لتلقي العلاج.

وقال الدهشان إن “المصابين الذين استمعت النيابة إليهم لم يشاهدوا السيارة والإرهابيين الذين هاجموا القسم وسمعوا تبادلا لإطلاق النار تلاه انفجار ضخم”.

وأشار إلى أن تحليل DNA لأجزاء آدمية وأشلاء تم العثور عليها قد يقود للتوصل إلى “الإرهابى منفذ العملية”.

وأمر المحامى العام بندب المعمل الجنائي لمعاينة القسم وفحص أجزاء السيارة للتوصل إلى نوع وكمية المواد المتفجرة كما أمر بتشكيل لجنة هندسية من المحافظة لمعرفة حجم وقيمة الأضرار التى لحقت بالقسم وطلب تحريات الأمن الوطني وتشكيل قوة القسم وعددهم وبيانات المحتجزين بداخله.

وأعلنت جماعة “ولاية سيناء” مسئوليتها عن الحادث عبر حساب تابع لها على تويتر.

تمت القراءة 117مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE