الرئيسية > الحياة السياسية > نقيب الصحفيين السابق : الإعلام المصري يفتقد المهنية في تغطية الأحداث
إعلان

نقيب الصحفيين السابق : الإعلام المصري يفتقد المهنية في تغطية الأحداث

 

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

انتقد ممدوح الولي نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام السابق تناول الصحف المصرية للتظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري والتي خرجت بالأمس منددة بلعبة انتخابات الدم .

وقال عبر فيس بوك إنه رغم اندلاع المظاهرات الرافضة لانتخابات الدم في 16 محافظة على الأقل يوم الجمعة 23 مايو، وهي محافظات: القاهرة والجيزة والإسكندرية والفيوم والقليوبية، والمنوفية والشرقية والبحيرة وأسيوط وبني سويف، ودمياط والإسماعيلية والدقهلية وشمال سيناء والغربية والمنيا، فقد اقتصرت تغطية تلك التظاهرات بجريدة الأهرام على ثلاثة أعمدة بارتفاع 4 سنتيمترات، اقتصر مضمونها على مظاهرات عين شمس وحلوان ومدينة نصر أي على محافظة القاهرة فقط، وبالطبع لم تنشر الصحيفة أن هناك ثلاثة قتلى بخلاف المصابين أو المعتقلين بأكثر من محافظة خلال المظاهرات .

وأضاف أن الغرابة المجافية لقواعد المهنية التى تحتم الاهتمام أكثر بالشأن المحلي، فقد نشرت الصحيفة بنفس الصفحة خبرًا عن قتيلين في مظاهرات بتركيا على مساحة ثلاثة أعمدة بارتفاع 10 سنتميترات، بالإضافة إلى تفاضيل أخرى عن المظاهرات في تركيا على الصفحة السادسة على ستة أعمدة بارتفاع 17 سنتيمترًا .

وتابع أن “أخبار اليوم” قلدتها في نفس التضييق على نشر أخبار المظاهرات، مع نشر خبر عن تجميد جامعة كفر الشيخ أوجه التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات والمؤسسات التركية .

 

تمت القراءة 121مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE