أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > نقابة الطيارين المدنيين تلجأ للتحكيم في نزاعها مع شركة مصر للطيران
إعلان

نقابة الطيارين المدنيين تلجأ للتحكيم في نزاعها مع شركة مصر للطيران

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران 

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

قال نائب رئيس نقابة الطيارين المدنيين، محمد عصام، إن النقابة تقدمت بطلب لوزير الطيران المدني لنزع فتيل الأزمة الحالية بين الطيارين وشركة مصر للطيران عن طريق اللجوء للتحكيم القانوني.

وقالت نقابة الطيارين، في بيان أصدرته اليوم الخميس واطلعت عليه أصوات مصرية، “لجأنا إلى نزع فتيل الأزمة وتهدئة الموقف من منطلق حرص النقابة على تأدية دورها للتدخل في التفاوض مع الشركة بشأن مطالب الطيارين المشروعة مع مراعاة ظروف الشركة في الفترة الحالية”.

وكانت شركة مصر للطيران قد أعلنت، أمس الأربعاء، أن 224 طيارا تقدموا باستقالات جماعية بعد تقدمهم بطلبات مالية وبتغيير لائحة الطيارين، مؤكدة أن حركة الطيران والملاحة لم تتأثر في المطار.

وأوضح الأمين العام لنقابة الطيارين المدنيين أحمد مشعل، أن النقابة سعيت للتفاوض الودي مع شركة مصر للطيران من أجل تحسين بيئة العمل، لكن النتيجة كانت غير مرضية.

وأعلن مشعل أنه سيتم اللجوء إلى التحكيم طبقآ للمادة 181 من قانون العمل للبت في التعديلات المقترحة من النقابة والممثلة في اللائحة المالية لهيئة القيادة بشركة مصر للطيران وتحسين المعاش بصورة مناسبة للطيارين وتلبية الحقوق المشروعة فيما يتعلق بظروف العمل والمتمثلة في عدد ساعات العمل والراحة والأجازات والأجور البديلة وفقا لنص المادة 168 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وطالب الطيارون المدنيون بشركة مصر للطيران بضرورة تعديل اللائحة المالية الجديدة وتحسين أوضاعهم المالية.

وقال وزير الطيران فى حكومة الانقلاب حسام كمال، في تصريح أمس الأربعاء، إن مطالب الطيارين المستقيلين بزيادة رواتبهم، هي مطالبات مادية جديدة لم تكن متوقعة ولا تتوافق مع إمكانيات الشركة الحالية، كما حدد الوزير السبت المقبل موعدا لعقد لقاء معهم لبحث الأزمة.

تمت القراءة 177مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE