الرئيسية > أهم الأنباء > “نقابة الصحفيين” تطالب بالإفراج عن الزميل “محمد البطاوى”
إعلان

“نقابة الصحفيين” تطالب بالإفراج عن الزميل “محمد البطاوى”

محمد البطاوى

القاهرة : اللواء الدولية

تعرب نقابة الصحفيين عن بالغ قلقها لاستمرار التحفظ على الزميل محمد صابر البطاوي الصحفي بجريدة أخبار اليوم، الذي ألقت قوات من قطاع الأمن الوطني التابعة لوزارة الداخلية القبض عليه من منزله بمدينة طوخ بمحافظة القليوبية فجر الأربعاء الماضي الموافق (17 يونيه 2015) واقتادته إلى مكان غير معلوم.

وتؤكد النقابة أنه رغم قيامها بالتواصل مع وزارة الداخلية على مدار الثلاثة أيام الماضية إلا أنها لم تتلق أي رد بخصوص الاتهامات الموجهة للزميل أو مكان احتجازه.

وتطالب النقابة بسرعة الافراج عنه وتؤكد على حقها في معرفة الاتهامات الموجهة له وقانونية الإجراءات التي يتم اتخاذها معه ، خاصة وان استمرار احتجازه على هذا النحو يعد اختفاء قسريا يثير كثير من علامات الاستفهام ويعظم من قلقنا تجاه التصعيد ضد الصحفيين .

و تؤكد النقابة على اتخاذها كافة الوسائل الكفيلة بحماية حقوق الزميل ومنها تقديم بلاغ للنائب العام حول ملابسات القبض علية واحتجازه .

و طالب عدد من الصحفين المتضامنين مع  جريدة أخبار اليوم،  بالإفراج عن الصحفي “محمد البطاوي”، وذلك خلال وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين، عصر السبت.
شارك في الوقفة عدد من أعضاء النقابة، فضلا عن عدد من الصحفيين في مؤسسة أخبار اليوم، بجانب أسرة “البطاوي” المعتقل في سجون العسكر.
 ويذكر أن الصحفية “فاطمة البطاوي” شقيقة “محمد البطاوي” كانت قد أعلنت عن مشاركة أسرة الصحفي، في وقفة احتجاجية على سلالم النقابة للمطالبة بالإفصاح عن مكانه والإفراج عنه، مؤكدة دخولها في اعتصام مفتوح داخل النقابة حال عدم الإفراج عنه.
وكانت قوات امن الانقلاب اعتقلت البطاوي الصحفي بمؤسسة أخبار اليوم من منزله بمدينة طوخ، واقتادته لجهة غير معلومة دون الإفصاح عن سبب الاعتقال.

 

تمت القراءة 128مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE