أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > نشطاء يطالبون مجلس حقوق الانقلاب بالتدخل للإفراج عن الشامي وسلطان
إعلان

نشطاء يطالبون مجلس حقوق الانقلاب بالتدخل للإفراج عن الشامي وسلطان

 

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

طالب عدد من الكتاب والنشطاء السياسيين المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة مراسل قناة الجزيرة عبدالله الشامي ومحمد سلطان نجل الدكتور صلاح سلطان الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية والمعتقلين منذ مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية، والمضربين كذلك عن الطعام منذ أشهر.

ووجه النشطاء رسالة إلى مجلس حقوق الانقلاب تحت عنوان “انقذوا الشامي وسلطان” طالبوا فيها أعضاء المجلس بزيارة سجن العقرب شديد الحراسة ومقابلة المعتقلين (عبد الله ومحمد) شخصيا بصحبة طبيب متخصص ومستقل والضغط على الجهات المعنية من أجل الإفراج الفوري عن الاثنين.

وكان الشامي قد أعتقل يوم 14 أغسطس أثناء تغطيته لمجزرة فض الاعتصام في ميدان رابعة، وفي يوم 21 يناير 2014 بدأ عبد الله الشامي إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على احتجازه بدون اتهامات أو أدلة أو مسوغات قانونية ومازالت تمد له فترة الاحتجاز، وقد أدى إضرابه إلى إصابته بفقر الدم واختلال في وظائف الكليتين.

أما سلطان فقد اعتقل من منزله في 27 أغسطس وهو الآن في اليوم 105 من إضرابه عن الطعام، وهو يعاني انخفاض نسبة السكر في الدم تزيد من احتمال وفاته نتيجة إصابته بالنزيف أو بغيبوبة سكر.

 

تمت القراءة 157مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE