أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > نشطاء يدشنون حملة رفضًا لإعدام “إبراهيم عزب” بيد الانقلاب
إعلان

نشطاء يدشنون حملة رفضًا لإعدام “إبراهيم عزب” بيد الانقلاب

القاهرة : إبراهيم منصور (اللواء الدولية)

دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة تضامنية مع الطالب “إبراهيم يحيى عزب”، الذي اعتقل يوم 5 مارس الماضي، وأطلقوا صفحة باسم “الحرية لإبراهيم عزب”، كما دشن النشطاء “هاشتاج” بالاسم ذاته، بعد قرار تنفيذ حكم الإعدام يوم الأربعاء المقبل، بحسب ما ذكره النشطاء.

فيما أطلق نشطاء حقوقيون مناشدة عبر موقع “avaaz.org”  العالمي لحملات المجتمع المدني وحقوق الإنسان، لمطالبة أنصار حقوق الانسان بإنقاذ الطالب إبراهيم يحيى عبد الفتاح عزب.

إبراهيم عزب من مواليد شهر أبريل 1990، وطالب بالسنة النهائية بكلية الصيدلة من مدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية، تم اعتقاله من مدينة المنصورة، يوم الأربعاء 5 مارس الجاري، واقتياده لجهة غير معلومة، ولم يستطع محاميه التوصل لمكان احتجازه، وذلك على خلفية قضية أمن دولة كان القضاء المصري قد أخلى سبيله منها ثلاث مرات، إبان حكم الرئيس المخلوع مبارك ثم حُفِظَت لعدم كفاية الأدلة بعد يناير 2011.

نيابة الانقلاب أعادت فتح القضية، بعد أن أغلقت أيام المخلوع لأنه كان لا يزال قاصرًا، وحُكِمَ عليه أمام محكمة عسكرية مع آخرين بالإعدام غيابيًّا، كما تم اتهامه بقضية أخرى جديدة مع آخرين تتعلق بحيازة أسلحة والتخطيط لعمليات ضد منشآت الدولة، وقتل رجال من الشرطة.

وأذاعت وسائل الأعلام اعتراف منه بالجرائم التي وجهت له، وذلك دون حضور محاميه، ودون معرفة أحد من أهله لمكان احتجازه، وسيتم تنفيذ حكم الإعدام يوم 19 مارس، بحسب ما ذكره النشطاء.

تمت القراءة 110مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE