أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > نشر الحكومة لقوات أمنية في هونغ كونغ يثير قلق المتظاهرين
إعلان

نشر الحكومة لقوات أمنية في هونغ كونغ يثير قلق المتظاهرين

 

بعد انتهاء الصين من الاحتفال بذكرى تأسيس الجمهورية الشعبية اليوم

مراسلون : الأناضول

ما تزال الآثار المترتبة على أوسع احتجاجات نظمها أنصار الديمقراطية، في المستعمرة البريطانية السابقة “هونغ كونغ”، ضد نظام الصين، مجهولة مع دخولها يومها الخامس.

ومع احتفال الصين اليوم الأربعاء بالذكرى 65 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، يشعر بعض المحتجين بالقلق من نشر المسؤولين غداً؛ لقوات أمنية في المنطقة من أجل تفريق المتظاهرين.

وقال نائب رئيس الاتحاد الاشتراكي الديمقراطي للأناضول: ” لقد خيّم الهدوء على المنطقة في الأيام الأخيرة السابقة لأن الحكومة الصينية لا تريد أن تدمر العيد الوطني لها، ولكن بعد اليوم نشعر بالقلق من نشر الشرطة مجدداً “.

واستخدمت الشرطة خلال المظاهرات في هونغ كونغ – بين يومي الأحد والاثنين الفائتين – الغاز المسيل للدموع 87 مرة في 9 مناطق، في حين أسفرت الإدانات ضد استخدام القوة المفرطة، عن سحب الحكومة لقوات مكافحة الشغب.

بدوره قال أب، اصطحب ابنته البالغة 8 سنوات إلى إحدى المظاهرات: ” نحن بحاجة إلى القليل من الحرية، وحتى هذه لا تريد إدارة بكين إعطاءنا إياها “، معرباً عن فخره بالمشاركة الكبيرة للمواطنين في الاحتجاجات.

كما يشعر بعض المتظاهرين بالقلق من إمكانية إعطاء أوامر بتدخل الجيش الصيني لإنهاء المظاهرات، في حال استمرار المظاهرات وفشل شرطة هونغ كونغ في وضع حد لها.

وكان “ليونغ تشون يينغ” – الرئيس التنفيذي، لهونغ كونغ – دعا منظمي حركة “احتلو المركز” إلى إنهاء تحركهم، الذي تسبب في تعطيل الحياة في أجزاء واسعة من المقاطعة.

واتخذ المؤتمر الشعبي الوطني في الصين قراراً بتشكيل لجنة ذات تمثيل واسع، تشرف على اختيار مرشحي انتخابات رئاسة حكومة هونغ كونغ، المزمع إجراؤها عام 2017، حيث أطلق أنصار الديمقراطية في هونغ كونغ – الذين يدَّعون أن اللجنة ستتشكل من أعضاء مواليين للحكومة الصينية، ويطالبون بإجراء انتخابات بشكل يناسب المعايير العالمية – حركة “احتلوا المركز” من أجل الاحتجاج على ذلك القرار.

تمت القراءة 93مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE