أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > نجاة أبوبكر : توجهت للبرلمان الدولي للاعتراض على قرار رفع الحصانة
إعلان

نجاة أبوبكر : توجهت للبرلمان الدولي للاعتراض على قرار رفع الحصانة

نجاة أبوبكر: توجهت للبرلمان الدولي للاعتراض على قرار رفع الحصانة

رام الله (فلسطين) : قدس برس
أوضحت عضو المجلس التشريعي (البرلمان) الفلسطيني، نجاة أبو بكر، أن الأنباء التي تحدثت عن قرار من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بفصلها من حركة “فتح”، ليست جديدة، وأن قرار الفصل كان صدر منذ نحو عاميْن.

وتوقعت النائب أبو بكر (عن حركة “فتح”) في حديث لـ “قدس برس” اليوم الأربعاء، أن الحديث مجددا عن قرار الفصل ربما جاء من باب قطع الباب عليهم  من أجل عدم العودة لصفوف الحركة.

وأكدت أنها كانت توجهت للبرلمان الدولي للاعتراض على قرار سابق برفع الحصانة عنها، وأنه بدأ التحقيق بالقضية، ودراسة إن كانت قيادة السلطة تملك الصلاحية بهذا الموضوع.

وشددت على أن ما صدر بحقها هو مخالف للقانون، ولا يحق لأي شخص أو جهة شخصنة الأمور، مؤكدة على أنها لا تعمل عند جهة محددة، وإنما هي خادم للشعب الفلسطيني الذي انتخبها، وهو المخوّل الوحيد برفع الحصانة عنها.

يذكر أن مصادر إعلامية تحدثت بأن رئيس السلطة محمود عباس، وبتصويت واجماع اللجنة المركزية لحركة “فتح”، تمت المصادقة مؤخرا على  فصل 35 من قيادات الحركة بالضفة وغزة نهائيا، وطردهم من وظائفهم في الخدمة العسكرية والمدنية والغاء صفاتهم التشريعية ومهامهم التنظيمية.

وتشمل الأسماء التي تناقلتها وسائل الإعلام أعضاء في المجلس التشريعي عن حركة “فتح”، وقيادات من المحسوبين على القيادي المفصول من الحركة محمد دحلان.

يذكر أن رئيس السلطة محمود عباس، أصدر قرارًا نهاية العام الماضي، برفع الحصانة البرلمانية عن خمسة نواب من حركة “فتح”، بينهم النائب نجاة أبو بكر، وتبع ذلك قرارا بوقف راتبها الذي تتقاضاه مقابل عملها كنائب في المجلس التشريعي.

ونقلت وسائل إعلامية في حينه عن حسن العوري المستشار القانوني لعباس، تأكيده على أن “الرئيس استجاب لطلب النائب العام رفع الحصانة البرلمانية عن عدد من النواب في المجلس التشريعي، لاستكمال التحقيق معهم بخصوص شكوى تقدم بها مواطنون وقضايا أخرى”، وفقا للعوري.

تمت القراءة 4مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE