الرئيسية > أهم الأنباء > ناشطة : معاناة الأسيرات الفلسطينيات تشهد تفاقما كبيرا
إعلان

ناشطة : معاناة الأسيرات الفلسطينيات تشهد تفاقما كبيرا

ناشطة : معاناة الأسيرات الفلسطينيات تشهد تفاقما كبيرا

قالت الناشطة الفلسطينية، ختام السعافين، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية ماضية في انتهاك حقوق الأسيرات الفلسطينيات داخل معتقلاتها بشكل متواصل، حتى باتت أوضاعهن الاعتقالية تزداد سوءاً يوما بعد يوم.

وفي حديث لـ “قدس برس”، قالت رئيسة “اتحاد لجان المرأة الفلسطينية” ختام السعافين التي أطلق الاحتلال سراحها من سجونه قبل أيام، “إدارة السجون الإسرائيلية تتعمد ممارسة الإهمال الطبي ضد الأسيرات دون مراعاة لظروفهن الخاصة، كما ترفض نقل المريضات منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، فضلا عن معاناة التنقل في مركبة البوسطة”، كما قالت.

وأشارت إلى أن عدد الأسيرات في معقل “هشارون” الذي قضت فيه ثلاثة أشهر رهن الاعتقال الإداري يبلغ اليوم 32 أسيرة؛ بينهن 10 طفلات قاصرات (دون سن الثامنة عشرة)، وأصغرهن الأسيرة الطفلة ملاك الغليظ (14 عاما) من مخيم الجلزون برام الله، والمحكومة بالسجن لمدة 10 أعوام.

وبينت أن الاحتلال أصدر خلال الأعوام الأخيرة أحكاما عالية بحق الأسيرات، يصل بعضها إلى 16 و 17 عاماً، مشيرة إلى أن من بين الأسيرات جريحات ومريضات يعانين من ظروف صحية صعبة.

وتعلق الأسيرات؛ وخاصة الصادر بحقهن أحكام عالية آمال كبيرة على تنفيذ صفقة تبادل بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، يتم بموجبها الإفراج عنهن وتخليصهن من معاناة الاعتقال، وفقاً للمحررة السعافين.

وأفرجت سلطات الاحتلال الاحد عن الأسيرة ختام السعافين عقب ثلاثة أشهر من الاعتقال الإداري، بعد اعتقالها من منزلها في مدينة رام الله برفقة النائب في المجلس التشريعي خالدة جرار.

تمت القراءة 1مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE