أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > نادي الأسير : إسرائيل إعتقلت 1004 فلسطينيا منذ اختفاء المستوطنين الثلاثة
إعلان

نادي الأسير : إسرائيل إعتقلت 1004 فلسطينيا منذ اختفاء المستوطنين الثلاثة

 

رام الله : قيس أبو سمرة ( الأناضول)

قال نادي الأسير الفلسطيني “غير حكومي”، اليوم السبت، إن الجيش الاسرائيلي “اعتقل منذ اختفاء المستوطنين (الإسرائيليين) الثلاثة نحو 1004 فلسطينيين من الضفة الغربية والقدس وأراضي فلسطين المحتلة عام 1948 (إسرائيل)”.

وأوضح النادي في بيان وصل وكالة الأناضول نسخة منه، أن الاعتقالات شملت 12 نائبا في المجلس التشريعي (البرلمان) الفلسطيني، على رأسهم رئيس المجلس عزيز دويك، ليرتفع بذلك عدد النواب المعتقلين إلى 23.

كما شملت الاعتقالات، وفق البيان، 60 أسيراً محرراً كان قد أفرج عنهم ضمن صفقة وفاء الأحرار “شاليط” عام 2011، وغالبيتهم ممن قضوا سنوات طويلة في سجون إسرائيل.

السلطات الإسرائيلية، حسب بيان النادي، أصدرت ، أيضا، 218 أمراً إدارياً خلال الحملة؛ ليرتفع عدد المعتقلين الإداريين بنسبة 100% تقريبا.

ومنذ اختطاف ثلاثة مستوطنين إسرائيليين جنوبي الضفة الغربية في الثاني عشر من الشهر الماضي، يقوم الجيش الإسرائيلي بعملية داهم واسعة لمئات المناول ونفذ حملة اعتقالات كبيرة.

وعثرت إسرائيل، في الثلاثين من الشهر الماضي، على المستوطنين الثلاثة قتلى في الضفة، وتحمل حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، التي تعتبرها “منظمة إرهابية”، المسؤولية عن خطفهم وقتلهم، وهو اتهام ترفضه الحركة، مرددة أنه ليس لديها معلومات عن الأمر.

ويوم الاثنين الماضي، بدأت إسرائيل عملية عسكرية ضد قطاع غزة، شملت سلسلة غارات عنيفة ومكثفة على مختلف أنحاء القطاع، وتسببت بمقتل نحو 122 فلسطيني وإصابة أكثر من 900 آخرين حتى الساعة 9:45 تغ اليوم السبت، فيما ترد فصائل المقاومة الفلسطينية بعشرات الصواريخ التي تستهدف مناطق بوسط وجنوبي إسرائيل ولا تحدث أضرارا كبيرة.

تمت القراءة 152مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE