أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > نابلس .. محكمة فلسطينية تقضي ببراءة الأكاديمي “عبد الستار قاسم”
إعلان

نابلس .. محكمة فلسطينية تقضي ببراءة الأكاديمي “عبد الستار قاسم”

نابلس .. محكمة فلسطينية تقضي ببراءة الأكاديمي “عبد الستار قاسم”

نابلس (فلسطين) : قدس برس
قررت محكمة “الصلح” التابعة للسلطة الفلسطينية في مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، اليوم الأحد، تبرئة الأكاديمي عبد الستار قاسم، من تهم يواجها في القضة المعروفة إعلاميا بـ “التحريض على رئيس السلطة”.

وكان قاسم، قد اعتقل في شهر شباط/ فبراير 2016 لمدة 5 أيام، عقب مقابلة تلفزيونية مع قناة “القدس” الفضائية، حيث اتهمته حركة “فتح” حينها بالدعوة لتنفيذ حكم الإعدام بحق رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورؤساء الأجهزة الأمنية، معتبرة تصريحاته بأنها “دعوة لتدمير قاعدة وركائز السلطة الوطنية، ومقومات الدولة الفلسطينية”.

وأفاد قاسم في تصريحات لـ “قدس برس”، بأن المحكمة الفلسطينية قررت خلال جلستها اليوم، تبرئته من تهمة “إطالة اللسان على مقامات عليا، وإذاعة أخبار كاذبة تنال من هيبة الدولة، ذم السلطة، وإثارة النعرات وحضّ النزاع بين الطوائف”.

وأضاف الأكاديمي الفلسطيني، أن قاضي المحكمة، أكد على أن تصريحاته (قاسم) المتلفزة جاءت في إطار القانون، والتعبير عن الرأي السياسي الشخصي.

وشدد الأكاديمي والمحلل السياسي الفلسطيني، على أن قرار المحكمة يثبت أن استهدافه بالاعتقال من قبل الأمن الفلسطيني جاء لـ “أسباب شخصية وليست قانونية”.

ونفى قاسم، أنه حرّض على قتل رئيس عباس وقيادات الأجهزة الأمنية، مبيّنًا أنه “لم يدعُ إلى قتل أحد، وأن من ردد هذه العبارات التلفزيون الفلسطيني الرسمي”، مؤكدًا أن ما جاء في برنامج التلفزيون الرسمي “كذب ولا أساس له”، بحسب قوله.

وقضت محكمة فلسطينية في شباط/ فبراير 2016، بالإفراج عن الأكاديمي الفلسطيني بعد اعتقاله بعدة أيام، وذلك بكفالة مالية بشرط حضور جلسات محكمة في القضية التي يواجهها.

وعبد الستار قاسم، هو كاتبٌ ومفكّر فلسطينني وأستاذ للعلوم السياسية في جامعة “النجاح الوطنية”، ويشتهر بتصريحاته المعارضة لسياسات السلطة الفلسطينية.

تمت القراءة 6مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE