أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > نابلس.. محامي فلسطيني مُضرب عن الطعام لليوم الـ 6 في سجون الاحتلال
إعلان

نابلس.. محامي فلسطيني مُضرب عن الطعام لليوم الـ 6 في سجون الاحتلال

نابلس.. محامي فلسطيني مُضرب عن الطعام لليوم الـ 6 في سجون الاحتلال

نابلس (فلسطين) : قدس برس
أفادت مصادر حقوقية فلسطينية، بأن الأسير المحامي محمد علّان، قد شرع بإضراب مفتوح عن الطعان في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضًا لإعادة اعتقاله يوم الخميس الماضي.

وقالت جمعية “نادي الأسير الفلسطيني” في بيان مقتصب لها اليوم الثلاثاء، إن المحامي علّان مُضرب عن الطعام منذ 8 حزيران/ يونيو الجاري، لافتة إلى أن سلطات الاحتلال حددت يوم الخميس القادم موعدًا لتمديد اعتقال علّان في محكمة “سالم” العسكرية.

وأوضح والد الأسير علّان، أن نيابة الاحتلال في محكمة “سالم” العسكرية غربي مدينة جنين، وجهت له تهمة “التحريض” عبر “الفيس بوك”، وأرجأت الجلسة حتى الخميس المقبل للنظر في إمكانية توجيه لائحة اتهام بحقه.

وأضاف علّان، في حديث مع “قدس برس” اليوم، أن نجله “محمد” شرع في إضراب مفتوح عن الطعام منذ اعتقاله، وعبّر خلال جلسة محاكمته عن رفضه للتهم الموجهة إليه.

وشدد على أن الاحتلال يلاحق نجله منذ الإفراج عنه، بعد انتزاعه في العام الماضي قرارًا بوقف اعتقاله الإداري، مشيرًا إلى أن سلطات الاحتلال “كانت تتصيد اللحظة لإعادة اعتقاله والانتقام منه”، وفق تعبيره.

ورأى والد علّان أن التهم الموجهة لنجله محمد “غير مبررة، وتأتي في سياق رغبة الاحتلال بوضعه في السجن فقط”.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر محمد علان من بلدة “عينابوس” جنوبي غرب نابلس، والذي كان قد أضرب عن الطعام لمدة 65 يومًا، قبل أن تطلق سلطات الاحتلال سراحه في تشرين ثاني/ نوفمبر 2016 بعد اعتقال إداري لمدة عام.

تمت القراءة 6مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE