أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “نائب عام الانقلاب” يقرر حظر النشر في واقعة إختطاف ضابط الشرطة في سيناء و “الانقلاب” يؤجل فتح معبر رفح
إعلان

“نائب عام الانقلاب” يقرر حظر النشر في واقعة إختطاف ضابط الشرطة في سيناء و “الانقلاب” يؤجل فتح معبر رفح

 

نائب عام الانقلاب المستشار هشام بركات

القاهرة ، غزة : اللواء الدولية

قال مصدر بالنيابة العامة، اليوم الإثنين، إن نائب عام الانقلاب أصدر قرارا بحظر النشر فى واقعة اختطاف ضابط الشرطة في سيناء.

وأضاف المصدر، في تصريح لـ “اللواء الدولية” ، إن القرار يشمل “حظر تناول أي أخبار عن الواقعة في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة”.

وقال مصدر أمني بوزراة داخلية الانقلاب ، أمس الأحد ، إن مجهولين خطفوا ضابط شرطة برتبة نقيب من مصلحة أمن الموانئ بمدينة رفح “أثناء توجهه إلى مقر خدمته”. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.

و على جانب أخر قال مسؤول فلسطيني في قطاع غزة، إن سلطات (الانقلاب) المصرية قررت تأجيل فتح معبر رفح البري يوم غدٍ الثلاثاء، بسبب الأوضاع في “سيناء”. 
وقال ماهر أبو صبحة مدير هيئة المعابر والحدود بغزة، “إن السلطات المصرية أبلغت الجانب الفلسطيني بتأجيل فتح معبر رفح يوم غدٍ الثلاثاء، لسفر “فئات محددة”. 
وأضاف أبو صبحة، أن “السلطات المصرية لم تكشف عن موعد فتح المعبر، مشيرًا إلى أنّها أبلغتهم بأن الأوضاع الأمنية في سيناء هي السبب في تأجيل فتح المعبر”.
وكان المتحدث باسم داخلية الانقلاب اللواء هاني عبد اللطيف، قال في وقت سابق اليوم للأناضول، إن “مسلحين مجهولين اختطفوا ضابط شرطة، بشمال سيناء، شمال شرقي البلاد”.
وأعلنت سلطات الانقلاب ، أمس عن فتح معبر رفح البري الواصل بين القطاع ومصر لمدة ثلاثة أيام، بدءا من يوم غدٍ الثلاثاء وحتى الخميس القادم أمام سفر الحالات الإنسانية.
وأعرب أبو صبحة، عن أسفه لاستمرار إغلاق معبر رفح، في ظل ما وصفه باستمرار معاناة الآلاف من المرضى والطلبة. 
ويربط معبر رفح البري، القطاع بمصر، وهو معبر مخصص للأفراد فقط. 
وكانت سلطات الانقلاب قد فتحت معبر رفح البري، في 21 ديسمبر الماضي، لمدة ثلاثة أيام لسفر أصحاب الحالات الإنسانية.
وأغلق الانقلاب ، معبر رفح البري، عقب الهجوم الذي تعرض له الجيش المصري، بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)، يوم 24 أكتوبر الماضي، وأسفر عن سقوط 31 قتيلا، و30 مصاباً، وفق حصيلة رسمية.

تمت القراءة 128مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE