الرئيسية > أهم الأنباء > “نائب عام الانقلاب” يخاطب “الانتربول” رسمياً لتسليم مذيع الجزيرة “أحمد منصور”
إعلان

“نائب عام الانقلاب” يخاطب “الانتربول” رسمياً لتسليم مذيع الجزيرة “أحمد منصور”

“أحمد منصور”

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

أرسل نائب عام الانقلاب هشام بركات، إلى السلطات الألمانية و”الانتربول”، طلباً لتسليم مقدم البرامج في قناة الجزيرة القطرية أحمد منصور الذي تم توقيفه أمس السبت في مطار برلين، حسب مصدر قضائي.

وأفاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن الطلب الذي تم إرساله عن طريق مكتب التعاون الدولي بوزارة العدل ، جاء “في ظل ورود إفادة إلى مكتب نائب عام الانقلاب من الشرطة الدولية(الإنتربول)، تفيد أنه تم القبض على (أحمدمنصور ) في مطار برلين بدولة ألمانيا، وفقا لمذكرة توقيف قانونية”.

وأوضح المصدر أن “تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من قبل نائب عام الانقلاب لتنفيذ عملية الاسترداد للمحكوم عليه المذكور، وفقا للاتفاقيات الدولية ومبدأ المعاملة بالمثل”.

وأشار إلى أنه “تم إرسال الطلب من نائب عام الانقلاب مصحوبا بالترجمة الرسمية، إلى السفارة المصرية في برلين، وإلى إدارة الإنتربول الدولي لتسليم المحكوم عليه سالف الذكر بناءا على الطلب”.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره المصدر القضائي من مصدر مستقل، كما لم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من السلطات الألمانية أو “الإنتربول” حول الموضوع.

نائب عام الانقلاب هشام بركات

نائب عام الانقلاب هشام بركات

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قالت داخلية الانقلاب، في بيان أصدرته، إنها تنسق مع مكتب التعاون الدولي بوزارة العدل المصرية لإرسال ملف الاسترداد الخاص بمنصور، إلى الإنتربول، كونه مطلوب لتنفيذ حكم عليه، بالسجن المشدد مدة 15 سنة، “لقيامه وآخرين بالقبض بدون وجه حق على أحد المواطنين واحتجازه لعدة أيام وتعذيبه وصعقه بالكهرباء”، دون أن تذكر تفاصيل أكثر عن الحادثة.

وأمس السبت، قالت قناة “الجزيرة” ، إن السلطات الألمانية أوقفت مقدم البرامج فيها، “أحمد منصور”، في مطار برلين، بينما كان في طريق عودته للدوحة، بناءً على مذكرة توقيف مصرية.

ومن المقرر أن يمثل في وقت لاحق من اليوم الأحد، أحمد منصور، أمام قاضي تحقيق ألماني، ليقرر فيما إذا سيتم تمديد توقيفه أو إخلاء سبيله أو يتم اتخاذ قرار آخر بحقه.

وتتهم سلطات الانقلاب ،قناة الجزيرة، بمساندة جماعة الإخوان المسلمين، المنتمي إليها الرئيس محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في مصر، والتي أعلنتها حكومة الانقلاب في ديسمبر/ كانون الأول 2013 “جماعة إرهابية”.

تمت القراءة 43مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE