أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “نائب عام الانقلاب” يحيل 58 شخصا إلى المدعي العام العسكري من المدنيين بدعوى إتهامهم بإرتكاب “أعمال إرهابية” !
إعلان

“نائب عام الانقلاب” يحيل 58 شخصا إلى المدعي العام العسكري من المدنيين بدعوى إتهامهم بإرتكاب “أعمال إرهابية” !

نائب عام الانقلاب هشام بركات
القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

أمر نائب عام الانقلاب ، المستشار هشام بركات، اليوم الأحد، بإحالة 58 شخصا من أعضاء “تنظيم مجهولون الإرهابي” إلى المدعي العام العسكري، بدعوى إتهامهم بإرتكاب “أعمال إرهابية في نطاق محافظة الجيرة”، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة المؤيدين للرئيس محمد مرسي في أغسطس 2013.

وقال بيان لنائب عام الانقلاب ، حصلت ” اللواء الدولية” على نسخة منه، إن أعضاء التنظيم “قاموا بتصعيد نشاطهم داخل البلاد بعد فض إعتصام رابعة”.

كانت قوات أمن الانقلاب بالتعاون مع الجيش فضت بالقوة يوم 14 أغسطس 2013 اعتصامي رابعة والنهضة، في يوم دام شهد مقتل المئات من المحتجين الإسلاميين و قليل من أفراد الشرطة من الذين رفضوا قتل المعتصمين و رفض التعليمات التى صدرت لهم بذلك ، بعد اعتصام استمر 47 يوما احتجاجا على عزل قيادات من الجيش ، الرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد في 3 يوليو 2013 عقب احتاجات مصطنعه على حكمه.

ومنذ عزل الرئيس مرسي، كثرت حوادث العنف والتفجيرات في القاهرة ومدن أخرى واندلع عنف سياسي في البلاد، تزايدت حدته عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، وتسبب في مقتل نحو 1500 شخص.

وأصدر قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي قرارا في أكتوبر الماضي بتوسيع اختصاصات القضاء العسكري لتشمل محاكمة المدنيين المتهمين بمهاجمة المنشآت العامة والخاصة أو تعطيل المرور وكذلك أفعال أخرى.

وأوضح البيان أن تحقيقات النيابة كشفت أن “بعض قيادات جماعة الإخوان (الإرهابية) الهاربين خارج البلاد بدولتي قطر وتركيا.. قاموا بالتنسيق مع القيادات الوسطى للجماعة بالجيزة المتواجدين في البلاد لتنفيذ عدة وقائع اغتيالات لرجال الشرطة والجيش والقضاء.. واستهداف المنشأت”.

وتابع البيان أن المتهمين “أسسوا تنظيما إرهابيا سريا أطلقوا عليه تنظيم مجهولون ضد الانقلاب”.

وقال البيان إن التنظيم قام بارتكاب جرائم “الشروع في تخريب أحد أبراج الضغط العالي بالطالبية .. الشروع في قتل بعض ضباط ومجندي الشرطة المكلفين بتأمين شارع الأهرام.. تخريب مبني الشركة المصرية لتوزيع الغاز (تاون جاس)”، وغيرها من العمليات.

وبحسب البيان، نسبت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم “إنشاء وتأسيس وتولي زعامة وقيادة وإدارة وتمويل جماعة أسست على خلاف أحكام القانون.. التخابر مع من يعملون لمصلحة جماعة إرهابية مقرها خارج البلاد “التحالف الدولي لدعم الشرعية”.. الشروع في القتل العمد والتخريب العمدي للمباني والممتلكات ومقاومة السلطات”.

وبحسب البيان، “اعترف” 17 متهما من بين 37 تم ضبطهم وجاري إلقاء القبض على الباقيين.

تمت القراءة 52مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE