أتصل بنا
الرئيسية > تحقيقات > نائب عام الانقلاب يحيل ٢٠ من أفراد “الجزيرة” بينهم ٤ أجانب للجنايات
إعلان

نائب عام الانقلاب يحيل ٢٠ من أفراد “الجزيرة” بينهم ٤ أجانب للجنايات

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

 أمر النائب العام الانقلابي المستشار هشام بركات، بإحالة 20 من أفراد قناة الجزيرة من بينهم 4 أجانب أحدهم أسترالي وإنجليزيان وهولندية، من مراسلي الشبكة الإعلامية التابعة لقناة الجزيرة القطرية إلى المحكمة الجنائية.

وكانت سلطات الانقلاب قد اعتقلت في ديسمبر الماضي ثلاثة من العاملين في “الجزيرة”: هم المراسل بيتر غريستي، والصحفيان محمد فهمي وباهر محمد، فيما أطلقت سراح الصحفي محمد فوزي بعد اعتقاله يومًا واحدًا. وأمرت النيابة العامة بحبس طاقم قناة الجزيرة الإنجليزية العاملين في القاهرة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة انضمامهم إلى جماعة إرهابية وإمدادها بالأجهزة والمعلومات, كما وجهت النيابة لهم تهم إذاعة أخبار وشائعات كاذبة من شأنها الإضرار بمصلحة البلاد وتكدير الأمن العام.

وكان بيان لشبكة الجزيرة في ذلك الصدد قد أكد أن طواقم الشبكة تعرضت لمضايقات عديدة من الجهات الأمنية في مصر منذ وقوع “الانقلاب”، حيث تم اعتقال موظفيها ومصادرة معداتها واقتحام مكاتبها، رغم أن قنوات شبكة الجزيرة الإعلامية تعمل بشكل رسمي في مصر ولم يصدر أي قرار رسمي بمنعها.

وقد استنكرت شبكة الجزيرة “الاعتقال التعسفي” لصحفييها العاملين في القاهرة ودعت للإفراج عنهم فورًا، في حين دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان, التي تتخذ من لندن مقرًّا لها, الأمين العام للأمم المتحدة إلى التدخل لدى الحكومة المصرية لإطلاق سراح الفريق الإعلامي للجزيرة الإنجليزية.

يذكر أن مراسل قناة الجزيرة بالقاهرة عبد الله الشامي الموقوف منذ فض اعتصام رابعة العدوية في 14 أغسطس الماضي لا يزال قابعًا في السجن، إلى جانب مصور قناة “الجزيرة مباشر مصر” محمد بدر, الذي اعتقل في 16 يوليو الماضي.

وقد أعلن الشامي قبل أيام دخوله في إضراب عن الطعام, احتجاجًا على “سوء المعاملة في سجون الانقلاب”.

تمت القراءة 136مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE