أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “نائب عام الانقلاب” يحيل رئيس تحرير و رئيس مجلس إدارة “البيان” وأحد المحررين إلى المحاكمة الجنائية !
إعلان

“نائب عام الانقلاب” يحيل رئيس تحرير و رئيس مجلس إدارة “البيان” وأحد المحررين إلى المحاكمة الجنائية !

إبراهيم عارف

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

أحال نائب عام الانقلاب المستشار هشام بركات، اليوم الإثنين، رئيس مجلس الإدارة نجيبة المحجوب ورئيس تحرير جريدة البيان إبراهيم عارف والمحررة سارة علاء الدين إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة نشر “أخبار كاذبة”.

ووجهت نيابة الانقلاب ، حسب بيان صدر اليوم وتلقت “اللواء الدولية” نسخة منه، للمتهمتين الأولى والثالثة ارتكاب جريمتي “إذاعة ونشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة”، بالإضافة إلى “مزاولة مهنة الصحافة دون أن تكون مقيدتين بجداول نقابة الصحفيين”.

نائب عام الانقلاب المستشار هشام بركات

نائب عام الانقلاب المستشار هشام بركات

كما وجهت نيابة الانقلاب لرئيس التحرير ورئيس مجلس الإدارة تهم “ارتكاب جريمة تعيين وتشغيل أشخاص في أعمال صحفية من غير أعضاء النقابة”، فيما وجهت لإبراهيم عارف تهمة الإخلال بواجبات وظيفته وما تفرضه عليه أصول مهنته بشأن الإشراف على ما تنشره الجريدة من أخبار”.

ودعا نائب عام الانقلاب ، في البيان، نقابة الصحفيين إلى الاضطلاع بدورها المقرر قانونا واتخاذ ما يلزم من إجراءات للحد من اشتغال غير الصحفيين بمهنة الصحافة حرصا على آداب المهنة وتقاليدها.

كان المستشار هشام بركات أمر، في وقت سابق الإثنين الماضي، بضبط وإحضار إبراهيم عارف، رئيس تحرير جريدة البيان بتهمة نشر “أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة”، حينما نشر موقع الجريدة الإلكتروني خبرا عن اغتيال ستة وكلاء للنائب العام بطريق (السويس – القاهرة) .

كانت نقابة الصحفيين قالت، مساء الإثنين الماضي، إن قرار نائب عام الانقلاب بضبط وإحضار عارف، مخالف لنصوص المادتين 68 و69 من قانون تنظيم الصحافة حول ضوابط التحقيق مع الصحفيين في قضايا النشر.

تمت القراءة 109مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE