أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “نائب عام الانقلاب” يأمر بإحالة قضيتي”المستريح” و”قطار السويس” لمحاكمة جنائية عاجلة
إعلان

“نائب عام الانقلاب” يأمر بإحالة قضيتي”المستريح” و”قطار السويس” لمحاكمة جنائية عاجلة

نائب عام الانقلاب المستشار هشام بركات

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

أمر نائب عام الانقلاب المستشار هشام بركات، اليوم الأحد، بإحالة قضيتي رجل الأعمال أحمد مصطفى المعروف بـ”المستريح” وحادث “قطار السويس” إلى محاكمة جنائية عاجلة.

وألقى ضباط مباحث الأموال العامة القبض، يوم الأربعاء الماضي، على “المستريح”، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره لاتهامه بالنصب على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على ما قدره 30 مليون جنيه بدعوى توظيف الأموال.

وأحال نائب عام الانقلاب، بحسب بيان له حصلت “اللواء الدولية” على نسخة منه، “المستريح” لمحكمة جنايات القاهرة الاقتصادية ، ووجهت النيابة للمتهم ارتكاب جرائم “تلقي أموال من الجمهور بغير ترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية والامتناع عن ردها”.

وأمر نائب عام الانقلاب بمنع “المستريح” من السفر والتحفظ على أمواله وزوجته وأولاده القصر.

كما أمر نائب عام الانقلاب بإحالة مالك قرية ترفيهية لمحكمة الجنايات لاتهامه بالتسبب في حادث اصطدام أتوبيس رحلات تابع لإحدى المدراس بقطار على طريق القاهرة- الإسماعليلة، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص.

كان أتوبيس رحلات تابع لإحدى المدارس بمدينة الشروق اصطدم، الشهر الماضي، بأحد القطارت أثناء عبوره لمزلقان، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص بينهم سائق الأتوبيس وأربعة أطفال، وإصابة 25 آخرين.

وكشفت التحقيقات أن مالك القرية “قام بوضع علامات وإرشادات على طريق القاهرة- الإسماعلية لإرشاد وتوجيه زائري القرية، وأنه أثناء عبور الحافلة إحدى المزلقانات غير القانونية التي وضعها المالك، صدم قطار الحافلة”.

ووجهت النيابة لمالك القرية تهم “القتل والإصابة الخطأ، والتسبب في حصول حادث لإحدى وسائل النقل البرية، وتعريض حياة الأشخاص للخطر، والإتلاف بالإهمال”.

كما أمر نائب عام الانقلاب بحفظ التحقيقات مع سائق الحافلة لانقضاء الدعوة الجنائية بوفاته.

تمت القراءة 166مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE