الرئيسية > الأخبار المُثبتة > نائب أردوغان يدين الهجمات الإسرائيلية على غزة
إعلان

نائب أردوغان يدين الهجمات الإسرائيلية على غزة

صوفيا : إيهفان رادويكوف ( الأناضول)

أدان نائب رئيس الوزراء التركي، “أمر الله إيشلر”، الهجمات الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مشيراً إلى أن إسرائيل استخدامت قوة مفرطة، تسببت في مصرع أبرياء، بحجة الرد على إطلاق حركة حماس لبضعة صواريخ دفاعية، لم تسبب أي خسائر بشرية.

وأوضح إيشلر في تصريح لمراسل الأناضول، اليوم، أن الكثير من الأشخاص يلقون حتفهم جراء الهجمات تلك، مضيفاً: ” يموت المدنيون الأبرياء، والنساء والأطفال، والرضع، ونحن في تركيا رفعنا صوتنا المعارض لتلك الهجمات، واستنكرناها، ونقف دائماً إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني”.

ولفت إيشلر إلى أن تركيا اليوم، وكما السابق، تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتؤيد إقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس، قائلاً: “دعونا المجتمع الدولي إلى التحرك، حيال ما تتعرض له غزة، ونتيجة ذلك اجتمعت اللجنة التنفيذية في منظمة التعاون الإسلامي أول أمس، ودعت في بيانها الختامي مجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان، التابعين للأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات إزاء ما يحصل في غزة“.

وذكر إيشلر، أنهم في الحكومة يقومون ما بوسعهم، من أجل حث المجتمع الدولي للتحرك، لافتاً أن المجتمع الدولي وكالعادة، يصبح أعمى وأصم، إذا كان الموضوع متعلقاً بإسرائيل، ومذكراً بإجراء رئيس الوزراء، “رجب طيب أردوغان”، محادثات مع الأمين العام للأمم المتحدة، “بان كي مون”، والرئيس الفلسطيني، “محمود عباس”، إضافة إلى الرئيس الإيراني، “حسن روحاني”، بخصوص ذلك.

وتابع إيشلر ” إن المسؤولين الإسرائيليين أدلوا بتصريحات حول خطط للقيام بتوغل بري في غزة، وقد أعرب رئيس الوزراء “أردوغان” عن قلقه إزاء ذلك، وأوضح أن تنفيذ ذلك قد يؤدي إلى عواقب خطيرة في المنطقة”.

وأعرب إيشلر عن اعتقاده، أن عدم تصعيد الأحداث الحالية سيكون ذو فائدة أكبر، إذا ما أخذت إسرائيل بالحسبان أمنها وأمن المنطقة، وأن مستقبل المنطقة يتحقق بالسلام، مؤكداً ضرورة إنهاء تلك الهجمات في حال الرغبة في استكمال محادثات السلام، التي بدأت منذ سنوات بين فلسطين وإسرائيل.

تمت القراءة 170مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE