الرئيسية > الأخبار المُثبتة > نائب أردوغان يتهم اسرائيل بممارسة إرهاب الدولة
إعلان

نائب أردوغان يتهم اسرائيل بممارسة إرهاب الدولة

 

مانيسا : طولغا ألباي ( الأناضول )

قال نائب رئيس الوزراء التركي “بولند أرينج”: ” إن ما يجري في غزة؛ خرج عما تدعيه اسرائيل بأنه عملية لمكافحة الإرهاب، فهم يقصفون الأحياء دون النظر إلى الضحية، طفلاً كان أم امرأة، وهذا يسمى مجزرة وفق التعاريف القانونية للأمم المتحدة، وهنا أتحدث عن الدولة، وإلا لا مشكلة لنا مع اليهود كإثنية، ولكن إرهاب الدولة هذا يمارس عمداً، أنا على ثقة بأننا سنرى المتورطين وهم ينالون العقاب أمام المحكمة الجنائية الدولية “.

جاء ذلك خلال خلال تصريح صحفي أدلى به في ولاية “مانيسا” غرب تركيا، اتهم فيها إسرائيل بممارسة “إرهاب الدولة”، مشيراً أن تركيا كانت الوحيدة التي أعلت الصوت إزاء تلك “الهمجية”، وطالبت بوقفها على الفور، في الوقت الذي لم يخرج فيه مجلس الأمن بأي نتيجة.

وعبر “أرينج” عن تمنياته بأن يصغي العالم لدعوات تركيا – الصادرة عن رئيس وزرائها، ودبلوماسيتها – والتحرك بشكل عاجل لوقف “هذا الظلم، وإلا فلن يبقى بشر على قيد الحياة في غزة”.

وارتكب الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الأحد مجزرة بحي الشجاعية شرقي قطاع غزة راح ضحيتها 50 قتيلا فلسطينيا على الأقل، وجرح 210 بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في حصيلة مرشحة للزيادة.

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ 7 تموز/يوليو الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم “الجرف الصامد”، وبدأ الجيش الإسرائيلي، فجر الجمعة الماضي، توغلاً برياً محدوداً فيه، ما أدى لسقوط أكثر من 410 قتلى و3000 جريح.

تمت القراءة 207مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE