الرئيسية > أهم الأنباء > ميشيل دان : مصر تعيش حالة أسوأ من عصر المخلوع مبارك
إعلان

ميشيل دان : مصر تعيش حالة أسوأ من عصر المخلوع مبارك

ميشيل دن

القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)

 علقت ميشيل دن الباحثة الأمريكية بمركز كارنيجي للسلام على أمر ترحيلها من قبل سلطات الانقلاب بأنه إحدى الخطوات الكثيرة التي تثبت أن مصر تتجه نحو استبداد أكثر سوءًا من عصر المخلوع حسني مبارك ..
وأضافت دان في مقال بصحيفة “واشنطن بوست” أن هناك تزايدًا في عدد الصحفيين والساسة والنشطاء الحقوقيين الذين أجبِروا على النفي من البلاد في خلال الأشهر الأخيرة وربما لن يقدروا على العودة ثانية، ناهيك عن آلاف المعتقلين السياسيين في سجون الانقلاب.

وتروي الباحثة الأمريكية تجربة ترحيلها في مصر قائلة: “عندما سألت ضابط أمن بمطار القاهرة عن سبب ترحيلي قال: لا شيء سيدتي لكنكِ لن تستطيعي الدخول إلى مصر من الآن فصاعدًا، وبينما كنت أرتب للعودة إلى واشنطن، أخبر موظف الخطوط الجوية المصرية فريقي الأمني أن اسمي موجود على قوائم ترقب الوصول”.

وتتابع “ذلك هو السبب نفسه الذي قاله موظفو الأمن بالمطار للسفير المتقاعد أمين شلبي، منظم المؤتمر، الذي دعيت إليه من قبل المجلس المصري للشئون الخارجية، حيث قال في أحد البرامج التليفزيونية: إن موظفي الأمن أخبروه أن اسمي على قائمة الممنوعين من دخول البلاد”.

وتساءلت دان لماذا يتم منع باحثة فكرية ودبلوماسية أمريكية سابقة، سافرت إلى مصر كثيرًا ومؤخرًا، فجأة من الدخول للبلاد؟ لقد زعمت خارجية الانقلاب في مصر بعد تلك الواقعة أن السبب وراء ذلك أنني حصلت على تأشيرة المرور من المطار بدلاً من السفارة وهو ادعاء لا أساس له من الصحة، فقد تم ختم جواز السفر الخاص بي وسُمح لي بالدخول، فالزوار الأمريكيون عادة يحصلون على تأشيرات مرورهم من مطار القاهرة لجميع أنواع السفر سواء للعمل أو الدراسة أو السياحة، ولقد حصلت على 15 تأشيرة مرور مماثلة في جواز السفر الخاص بي للرحلات على مدار السنوات السبع الماضية.

 

تمت القراءة 241مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE