الرئيسية > أهم الأنباء > ميادين العالم تنتفض بالمظاهرات دعما لغزة
إعلان

ميادين العالم تنتفض بالمظاهرات دعما لغزة

 

أنقرة : أومور مليح أوزالجا (الأناضول)

شهدت ميادين العالم، تضامناً كبيراً مع سكان قطاع غزة، ففى الهند، وألمانيا، واليونان، وفنزويلا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأميركية، والسويد، والنرويج، والدنمارك، وإيطاليا، وهولندا، ومدن رام الله، والقدس، خرجت المسيرات تطالب بوقف فوري للاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين والتى بدأت منذ 7 تموز/يوليو الحالي.

ومن أكبر المظاهرات التي شهدتها ميادين العالم تلك التي نظمتها حركة “ناطوري كارتا” اليهودية المناهضة للصهيونية ولدولة إسرائيل، في العاصمة الفرنسية باريس، وشارك فيها ما يقارب من 15 ألف شخص، ومما لفت النظر فيها الطوق الذي شكله الشباب المسلمون من أصل مغاربي، للحاخامات اليهود. ونفيهم للادعاءات التي تتهم المتضامنين مع غزة من المسلمين بمعاداة الساميَّة.

كما شهدت مدينة نيويورك الأميركية مظاهرة تضامنية مع سكان قطاع غزة، شارك فيها يهود أرثودوكس مناهضين للصهيونية، أدانوا فيها الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وفي العاصمة الأميركية واشنطن نظمت مظاهرة أمام مبنى وزارة الخارجية الأميركية، رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية” ولافتات كتب عليها “الحرية لغزة”، و”أنهوا الحصار عن غزة”، و”إسرائيل قاتلة الأطفال”، و”تحيا فلسطين”.

كما شهدت مقرات الأمم المتحدة في كل من مدينة جنيف السويسرية، وهاميلتون الكندية، والعاصمة البوسنية سراييفو، مظاهرات منددة بالعدوان الإسرائيلي احتشد فيها الآلاف من البوسنيين المتضامنين مع القضية الفلسطينية.

ومن العواصم التي شهدت مسيرات حاشدة العاصمة البريطانية لندن التي شارك فيها عشرات الآلاف من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني، رفعوا خلالها شعارات من قبيل “أنهوا الحصار عن غزة”، و”أوقفوا المجازة في غزة”، و”الحرية لفلسطين”.

وفي قارة آسيا شهدت العديد من الدول، كإندونيسيا، وماليزيا، وأفغانستان، مسيرات، ومظاهرات، ووقفات تضامنية مع الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.

كما شهدت دولتا كولومبيا، وفنزويلا، في قارة أميركا الجنوبية مظاهرات تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر

تمت القراءة 203مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE