أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “مونيتور” تطالب الانقلاب بالإفصاح عن مصير 10 فتيات مختفيات قسريًا
إعلان

“مونيتور” تطالب الانقلاب بالإفصاح عن مصير 10 فتيات مختفيات قسريًا

"مونيتور" تطالب الانقلاب بالإفصاح عن مصير 10 فتيات مختفيات قسريًا

“مونيتور” تطالب الانقلاب بالإفصاح عن مصير 10 فتيات مختفيات قسريًا

جريمة تقترفها سلطات الانقلاب بحق 10 فتيات بعد أن قامت باختطافهن تخفيهم قسريًا ولم يتوقف الإخفاء لديها على الذكور بما يخالف كل الأعراف القوانين المحلية والدولية في جريمة ضد الإنسانية.
وقالت هيومن رايتس مونيتور عبر صفحتها على فيس بوك اليوم إن أسر الفتيات تعيش أزمة مريرة بسبب فقدان نجلاتهن ولمتنوعة أعمارهم ويعيشون على أمل العثور عليهم بعد التجاهل من قبل سلطات الانقلاب.
وطالبت المنظمة  سرعة الإفصاح عن مكان احتجاز الفتيات العشر وسرعة الإفراج عنهن، كما طالبت المجتمع الدولي الصامت أمام جرائم سلطات الانقلاب التي ترتقي لأن تكون جرائم إبادة جماعية وتكبيل لحقوق وحريات المواطنين بما يخالف المواثيق والقوانين الدولية والإقليمية، التدخل الفوري لوقف الانتهاكات الجسيمة بحق حياة وحريات وأمن وسلامة المواطنين المصريين.
والفتيات المختتطفات هن:
1- رانيا علي عمر رضوان  تُقيم بمحافظة طنطا، اعتقلت مع زوجها من يوم 16 يناير 2014، ولم يستدل عن مكانها للآن .
2- علا عبد الحكيم محمد السعيد تُقيم بمحافظة الشرقية، وتبلغ من العمر22 عامًا، وتدرس بأولى كلية الشريعة جامعة الأزهر فرع الزقازيق، اعتقلت يوم 3 يوليو 2014 من أمام جامعة الأزهر ولا معلومات عنها حتى الآن .
3- سماهر أبو الريش  تُقيم بمحافظة سيناء، تبلغ من العمر 37 عامًا، قام رجال أمن من قوات الأمن الوطني يرتدون زي مدني بإعتقالها يوم 22 أغسطس  2015 ولم يستدل على مكانها حتى الآن .
4- هند راشد فوزي تُقيم بمحافظة الدقهلية، طالبة بجامعة بنها، الفرقة الثانية بكلية الحقوق، اختطفت من أمام الجامعة في يوم 3 ديسمبر الأول2014، من قبل قوات أمن الانقلاب ، وأثيرت شائعات حول تواجدها بسجن القناطر، نفيت فيما بعد، ولم يعرف مكانها حتى الآن .
5- رحاب محمود عبد الستار  تُقيم بمحافظة القاهرة، اختطفت من معهدها بـ “جاردن سيتي” في شهر سبتمبر 2014 .
6- كريمة رمضان غريب محمد  تُقيم بمنطقة “حلوان ـ القاهرة”، تبلغ من العمر 20 عامًا، طالبة بالفرقة الثالثة دار علوم، اختفت من يوم 25 أغسطس 2015.
7- أسماء خلف شندين  تٌقيم بمحافظة “أسيوط “، وتعمل نائب مقيم في قسم النساء والولادة في القصر العيني، وقد اعتقلت يوم 14 أغسطس 2014 بعدها علمت أسرتها بطريق غير رسمي أنها محتجزة لدى الأمن الوطني ولم تستطع التواصل معها حتى الآن .
8- ﺳﻤﺮ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻳﻮﺳﻒ ﺑﻬﻲ تُقيم بمتطقة “طوخ ـ محافظة القليوبية”، البالغة من العمر 22 عامًا، طالبة بالفرقة الثانية كلية الاداب جامعة بنها، مختفية من يوم 22 أكتوبر2013، علمت أسرتها عن طريق أحد المخبرين تواجدها بسجن القناطر ثم ظهرت عدم صحة هذة المعلومة.
9- فتحية مزيد صندوق  تُقيم بمحافظة العريش ـ شمال سيناء”، قامت قوات الجيش بإعتقالها يوم 20 سبتمبر 2015 وبحسب الشكوى التي وثقها “المرصد السيناوي”، أن قوات الجيش التي قامت بإختطافها انتقلوا بها عقب اختطافها لمقر الكتيبه 101 شرق العريش، ومنذ ذلك الحين لا يُعلم مكانها أو أي معلومات عنها.
10- إيمان حمدي عبدالحميد أحمد  تٌقيم بمنطقة “المطريةـ محافظة القاهرة” طالبة بجامعة الأزهر، مختفية من يناير 2016 ولا معلومات عنها حتى الآن.
وأدانت  المنظمة انتهاج سلطات الانقلاب  لجريمة الإخفاء القسري التي تتنامى يوميًا، ما يؤشر أنّ مصر أنحدرت تمامًا عن القانون وإستخدامه في مواضع خاطئة، وناشدة السلطات  بوقف إرتكابهم لتلك الجريمة، والإفصاح عن أماكن احتجاز جميع المحرومين من حريتهم قسرًا والإفراج الفوري عنهم.

تمت القراءة 31مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE