أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > موقع عبري : لقاء ثان يجمع الحمد الله بكحلون خلال أقل من شهر
إعلان

موقع عبري : لقاء ثان يجمع الحمد الله بكحلون خلال أقل من شهر

موقع عبري : لقاء ثان يجمع الحمد الله بكحلون خلال أقل من شهر

الناصرة (فلسطين) : قدس برس
كشف موقع “واللا” العبري، النقاب عن لقاء يجمع وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون، برئيس حكومة التوافق الفلسطينية رامي الحمد الله، خلال الأسابيع المقبلة

وقال الموقع العبري نقلا عن مصدر دبلوماسي إسرائيلي، إن مكان الاجتماع الذي سيعقد بعد انتهاء عيد الفطر مباشرة، لم يتم تحديده حتى الآن، لكنه قد يكون في رام الله.

وبحسب الموقع؛ فسيكون هذا الاجتماع الثاني بين الجانبين خلال أقل من شهر، ومن المقرّر أن يتمخّض عن الإعلان عن سلسلة إجراءات اقتصادية و”تسهيلات” للسلطة الفلسطينية، بموجب توصيات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

يذكر أن كحلون يجري منذ توليه مهام منصب وزير المالية في الحكومة الإسرائيلية، لقاءات شبه دورية مع مسؤولين كبار في السلطة؛ أمثال نظيره الفلسطيني شكري بشارة، ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ.

وجرت معظم هذه اللقاءات في مكتب كحلون بمدينة تل أبيب وبعلم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مشيرا إلى أن كحلون هو الوزير الإسرائيلي الوحيد الذي زار مناطق السلطة الفلسطينية علنا منذ عام 2009.

وقال الموقع، إن كحلون يرى بأن استقرار الاقتصاد الفلسطيني يصب في المصلحة الإسرائيلية؛ اقتصاديا وسياسيا وأمنيا.

ومن المتوقع أن يصل إلى المنطقة المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة الأسبوع المقبل، لإجراء جولة أخرى من الاجتماعات في تل أبيب ورام الله، في إطار محاولات استئناف المفاوضات.

وكان مجلس الوزراء الإسرائيلي الأمني المصغر “كابينيت”، قد أقرّ الشهر الماضي، سلسلة من الإجراءات الاقتصادية التي تستهدف تحسين مستوى الاقتصادي الفلسطيني، قيبل زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لإسرائيل الشهر الماضي.

تمت القراءة 2مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE