أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > موالون يروجون لـ”أسماء الأسد” إعلامياً على طريقة “تنظيم الدولة”
إعلان

موالون يروجون لـ”أسماء الأسد” إعلامياً على طريقة “تنظيم الدولة”

 

الصورة التي تظهر مشاركات لأسماء الأسد في احتفاليات مختلفة لعيد الأم

متابعات : الأناضول

نشرت صفحة رسمية تابعة لرئاسة النظام في سورية على موقع “فيسبوك” صورة ترويجية لأسماء الأسد عقيلة رئيس النظام بشار الأسد حول الفعالية التي من المتوقع أن تشارك فيها بإحياء مناسبة عيد الأم هذا العام، مستخدمة تكنيكاً إعلامياً يتّبعه عادة ما يسمى تنظيم “الدولة الإسلامية” في إصداراته.

وعلى صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، نشرت “رئاسة الجمهورية العربية السورية” صورة بانورامية مقسمة لأربعة أجزاء تظهر في 3 منها أسماء الأسد خلال احتفالات مفترضة أقامتها خلال الأعوام الثلاثة الماضية بمناسبة عيد الأم الذي يصادف الاحتفال به هذا العام يوم غد السبت.

وخلال الأشهر الماضية، اتبع “تنظيم الدولة” تكنيكاً إعلامياً للتشويق قبيل إصدار تسجيلاته المصورة التي تحوي أحداثاً هامة، مثل إعدام رهائن أو الكشف عن مصير رهائن غربيين لديه.

وينص تكنيك التنظيم على عرض عنوان الإصدار الجديد على خلفية صورة مأخوذة من ذلك الإصدار قبل ساعات من عرضه، وذلك لتنبيه أنصار التنظيم ووسائل الإعلام المختلفة بأهمية المحتوى الذي سيتضمنه والترويج له بشكل مسبق.

وتظهر الصورة، أسماء في الصورة المنشورة وهي تحتفل مع “عوائل الشهيدات” في عيد الأم عام 2012، ومع “أمهات كل أبنائهن يدافعن عن الوطن” في عام 2013، ومع “أمهات المفقودين” عام 2014، في حين وضعت في الخانة الرابعة صورة لكاميرا يظهر في شاشة ملحقة بها عقيلة رئيس النظام وهي بين مجموعة من الشبان والفتيات في مكان غير معروف وتحتها عبارة “عيد الأم 2015؟”.

وهنالك توقعات من قبل مراقبين بأن تبث وسائل إعلام النظام تقارير تظهر فيها عقيلة رئيس النظام وهي تحتفل في عيد الأم يوم غد في إحدى المناطق البعيدة عن دمشق التي تتمتع مع منطقة الساحل(غرب) ذات الغالبية العلوية التي ينحدر منها بشار الأسد، بنوع من الهدوء النسبي مقارنة بباقي المناطق في البلاد، وذلك لإظهار سيطرة النظام على زمام الأمور في معظم مناطق سورية.

وتحظى صفحة “رئاسة الجمهورية العربية السورية” التي تعرض عادة صوراً شخصية وحصرية لبشار الأسد وعائلته، بمتابعة أكثر من 236 ألف متابع، وتم مشاركة صورة أسماء الأسد الجديدة مئات المرات خلال ساعات على نشرها وحظيت التعليقات عليها بتهليل ومباركات من أنصار للأسد.

يذكر أن الصورة المروجة لمشاركات عقيلة رأس النظام في عيد الأم كانت كلها من داخل القصر الجمهوري بدمشق بمشاركة أمهات من المواليات للنظام حصراً، في إشارة إلى أن باقي الأمهات السوريات اللواتي فقدن أبناءهن هن من المصنفات تحت خانة “الإرهاب” الذي يكافحه نظام الأسد حسب زعمه.

 

تمت القراءة 78مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE