الرئيسية > أهم الأنباء > مواجهات في الخليل عقب مسيرات نصرة المسجد الأقصى
إعلان

مواجهات في الخليل عقب مسيرات نصرة المسجد الأقصى

اندلعت ظهر اليوم الاثنين (21|9) مواجهات متفرقة في عدة نقاط تماس في منطقة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بعد خروج طلبة المدارس في مسيرات وفعاليات نصرة للمسجد الأقصى ورفضاً لاقتحامه.
وتركزت اعنف هذه المواجهات في بلدة بيت أمّر حيث أصيب ثلاثة فتيه، أحدهم بالرصاص الحي، فيما اندلعت مواجهات في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل ومنطقة “جسر حلول” و”الحواور”.
وأفاد الناطق باسم لجنة مقاومة الاستيطان في بيت أمّر محمد عوض، بأن الفتى حمزة أبو عياش (17 عاما) أصيب بالرصاص الحي من سلاح كاتم صوت في ساقه اليسرى، عندما أطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز بكثافة باتجاه عدد من طلاب المدارس، الذين خرجوا في مسيرة عفوية احتجاج على ممارسات قوات الاحتلال ومستوطنيه داخل باحات المسجد الأقصى المبارك.
وأضاف عوض في تصريحات لـ “قدس برس”، أن سيارة إسعاف تابعة لـ “الهلال الأحمر” قامت بنقل الفتى المصاب إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج، مشيرا إلى إصابة فتيين آخرين بأعيرة الرصاص المطاطي في المواجهات ذاتها، فضلا عن حالات الاختلاق.
وأطلق جيش الاحتلال القنابل المسيلة للدموع صوب الطلبة بعد اقترابهم من مدخل الخليل الشمالي “جسر حلحول” ومنطقة “الحواور”، حيث اندلعت مواجهات رشق الشبان جنود الاحتلال بالحجارة وأشعلوا الإطارات، فيما احتجز الاحتلال ثلاثة فتية جرى الإفراج عنهم لاحقا، وفقا لما أكدته مصادر محلية لوكالة “قدس برس”. 

تمت القراءة 138مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE