أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > مهندسون ضد الانقلاب تدعو لإضراب جزئي في الرابع عشر من سبتمبر
إعلان

مهندسون ضد الانقلاب تدعو لإضراب جزئي في الرابع عشر من سبتمبر

مهندسون ضد الانقلاب تدعو لإضراب جزئي في 14 سبتمبر

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

أصدرت حركة مهندسون ضد الانقلاب بيانا اليوم دعت فيه إلى الإضراب الجزئي في الرابع عشر من سبتمبر وذلك لتعزيز الحراك الثوري على حد ذكر البيان …. وجاء بيان الحركة كما يلي ..تابعت الحركة بعين الاستنكار و الرفض تحركات مؤسسات الإنقلاب متمثلة فى غلاء الأسعار و تدنى الحالة المعيشية للمهندسين، كما تدين إغلاق أكثر 900 مصنع و تشريد العاملين بهم مما أدى إلى تشرد مئات المهندسين و أصبحت أسرهم تحت تهديد شبح الإفلاس. كما ترفض الحركة بشدة التلاعب بأموال المهندسين فى شراء شهادات استثمار قناة السويس من أموال صندوق المعاشات بالنقابة بالشكل الذى يهدد استمرار صرف المعاشات للمهندسين فى القريب العاجل خصوصا أنه جائتنا شكاوى بعدم صرف زيادات المعاش التى أقرها مجلس الإنقلاب بالنقابة منذ أكثر من شهرين.

و مع استمرار ملاحقة و تشوية المعارضين للانقلاب العسكرى من المهندسين علماء الهندسة و طلابها شاهد الشعب المصرى كيف يعامل العسكر من بيده الحلول الهندسية لمشاكله المعيشية من سجن و تعذيب و اعتقال و مطاردات و حرب فى الأرزاق دون مراعاة لحقوق الانسان و القوانين و الدساتير.

و أصبحت الحياة على أرض الوطن أشبه بكابوس يجثم على صدور أبناءه مع استمرار و تفاقم أزمات الكهرباء و التموين و الوقود دون قدرة أو رغبة حقيقية من قادة حكومة الفساد و الاستبداد و الانقلابات و الدماء لحل هذه الأزمات بل و تبدو كافة إجرائاتها تصب لصالح تصعيد الأزمات مع اختفاء دور النقابات المهنية التى سيطر عليها أصحاب المصالح، و برعاية و تهليل من إعلاميى العار، و بفتاوى رجال دين باعوا دينهم بأبخس الأثمان، و بأحكام قضاة لا يخشون حتى الله فى أحكامهم.

و من هذا المنطلق المأساوى الذى تعيشه البلاد فإن حركة مهندسون ضد الانقلاب تدعوا إلى إضراب جزئى فى 14 سبتمبر يأتى لتعزيز و دعم الحراك الثورى و هو بمثابة كارت إنذار لقادة الانقلاب إما الرحيل و إعادة المسار الديموقراطى و الشرعى و إما أن تصل الأمور إلى ثورة كاملة لا ترحم كل من وقف فى طريقها لحظه.

و عليه، فإن الحركة تدعو جموع المهندسين للمشاركة عن طريق التوقف عن العمل لمدة لا تقل عن ساعتين، مفضلين أن يكون الإضراب يوما كاملا، خصوصا فى القطاع الحكومى، و ليعلن المشاركون عن مشاركتهم برفع صور المشاركين فى الاضراب من داخل مكاتبهم دون اظهار الوجوه على مواقع التواصل الاجتماعى على ?#‏شارك_اضراب_جزئى_14_سبتمبر?.

و فى النهاية نؤكد أن مطالبنا المشروعة لن نحيد عنها و أن الانقلاب بكامل بطشه لن يستطيع تحقيقها و لن يثنينا عن تحقيقها.

 

تمت القراءة 172مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE