الرئيسية > أهم الأنباء > من أجل “الرز”.. الانقلاب يبتز السعودية باستضافة حوثيين ومقربين من صالح !
إعلان

من أجل “الرز”.. الانقلاب يبتز السعودية باستضافة حوثيين ومقربين من صالح !

أرشيفية
القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)
أثار سماح سلطات الانقلاب، للحوثيين بإقامة معرض بعنوان “أوقفوا العدوان على اليمن”، وعقد لقاءات تجمع بين شخصيات انقلابية مع قيادات من حزب المخلوع علي عبد الله صالح، العديد من علامات الاستفهام حول الدور القذر الذي تلعبة سلطات الانقلاب تجاه الأزمة اليمنية ومحاولاتها ابتزاز السعودية؛ لضخ المزيد من “الرز” والذي شهد تراجعا ملحوظا خلال الفترة الماضية.
وشهدت الأيام الماضية تنظيم جماعة الحوثي ندوة ومعرضا للصور الفوتوغرافية بـ”ساقية الصاوي” تحت عنوان “أوقفوا العدوان علي اليمن”، وصرح القائمون على المعرض بأنه يهدف إلى ما أسموه بـ “فضح العدوان السعودي على اليمن وكسر الحصار.. الإعلام المضروب على العدوان على اليمن”.
وخلال الفعالية تم توزيع نسخ من تقارير صادرة عن منظمات حقوقية تمولها إيران، حيث تضمنت

المخلوع علي عبد الله صالح

المخلوع علي عبد الله صالح

هذه التقارير التي تم توزيعها أثناء الفعالية توثيقا لما سمي “جرائم العدوان السعودي على اليمن”.

الأمر لم يتوقف على السماح بتنظيم فعالية للحوثيين، بل عقد لقاءات بين شخصيات انقلابية وقيادات من حزب المخلوع صالح، وقال بيان صادر عن المؤتمر: إن القياديين ياسر العواضي وأبا بكر القربي التقيا الاثنين بمساعد وزير خارجية مصر للشؤون العربية عبد الرحمن صلاح في القاهرة، واستعرضا “العدوان والحصار الجائر الذي تتعرض له اليمن، وما نتج عن ذلك من مآس وقتل وتدمير”، على حد تعبير البيان، مطالبين بإيقاف العدوان، ورفع الحصار الجائر، وإعادة إحياء العملية السياسية اليمنية.
كما التقت قيادة المؤتمر، الخميس، بالأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، وشرحت له “شرحا مفصلا عن الأزمة التي تعيشها اليمن، والعدوان الذي تتعرض له”، بحسب بيان صادر عن المؤتمر.

تمت القراءة 102مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE