أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > منع سفر 8 سيدات لإسطنبول تنفيذا لتعليمات أمنية جديدة تتعلق بسفر المصريات لتركيا !
إعلان

منع سفر 8 سيدات لإسطنبول تنفيذا لتعليمات أمنية جديدة تتعلق بسفر المصريات لتركيا !

مصر و تركيا

القاهرة : اللواء الدولية

منعت سلطات مطار القاهرة، اليوم الجمعة، 8 سيدات مصريات من السفر إلى تركيا في بداية تطبيق لتعليمات جديدة لسفر المصريات تقضي بضرورة حصولهن على موافقة ضابط الاتصال من مصلحة الجوازات على سفرهن.

وقالت مصارد مسئولة بمطار القاهرة، في تصريح لـ “اللواء الدولية” ، إنه تم الساعات الماضية تطبيق تعليمات جديدة لسفر المصريات لتركيا تقضي بضرورة حصول الفئات العمرية من 18 إلى 40 عاما على موافقة مسبقة من ضابط الاتصال من مصحلة الجوازات.

وأضافت المصادر إن التعليمات الجديدة تأتي “في إطار إجراءات أمنية لتأمين سفر المصريات إلى تركيا خوفا من انضمام بعضهن إلى تنظيم داعش الإرهابي.. حيث تبين قيام مجموعات إرهابية لتشجيع المصريات للسفر إلى التنظيم الإرهابي” !! .

وتابعت أنه في ضوء التعليمات الجديدة تم منع 8 مصريات من السفر إلى تركيا خلال الساعات الماضية بشكل فردي، حيث تم إبلاغ شركات السياحة من قبل بهذا القرار بالنسبة لسفر المجموعات السياحية.

وتوترت العلاقات بين مصر وتركيا منذ إستيلاء الجيش على الحكم الديموقراطى المدنى المنتخب في 3 يوليو 2013، إلى حد وصل إلى تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.

وفرضت مصر في شهر ديسمبر الماضي قيودا على سفر المصريين إلى تركيا حيث ألزمت المسافرين بالحصول على موافقات أمنية من الجهات المختصة.

وتتهم مصر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سبتمبر الماضي بدعم الإرهابيين والسعي لإثارة الفوضى في الشرق الأوسط، إثر تشكيكه في شرعية قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسي خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

تمت القراءة 208مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE