أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > منظمة ترفع قضية تعذيب 52 طفلا بالإسكندرية للأمم المتحدة
إعلان

منظمة ترفع قضية تعذيب 52 طفلا بالإسكندرية للأمم المتحدة

 

منظمة الكرامة ترفع قضية تعذيب 52 طفلا بالإسكندرية للأمم المتحدة

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قالت منظمة الكرامة لحقوق الإنسان إنها رفعت إلى مقرر الأمم المتحدة المعني بالتعذيب… قضية اثنين وخمسين صبيا قاصرا تعرضوا للتعذيب والاعتداءات الجنسية بسجن كوم الدكة بالإسكندرية. وقالت المنظمة إن هؤلاء القصر اعتقلوا أثناء مشاركتهم في مظاهرات سلمية معارضة للنظام، ويقبع أغلب الضحايا في السجن تعسفيا منذ أكثر من ثمانية أشهر. وقالت المنظمة في شكواها إن شهادات القاصرين تشير إلى أنهم تعرضوا للضرب وإطلاق الكلاب عليهم وتعذيب يصل إلى الحرق بالسجائر والصعق بالكهرباء والاعتداء الجنسي ..

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان إن السطات المصرية لا تحترم حقوق الإنسان ولا تلتزم بالاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها في هذا الصدد. ورصدت المنظمة في تقرير وفاة عشرة محتجزين في شعر أغسطس الماضي فقط من بينهم طفلين وسيدة. وأكدت المنظمة أن انتهاكات حقوق المعتقلين تزايدت، وهو ما تسبب في وفاة اثنين وتسعين منهم على الأقل منذ الانقلاب العسكري وحتى الآن. وأضاف التقرير أن كل الشواهد حول أوضاع السجون تؤكد أن استمرارها بذات السياسات سيؤدي إلى حصد المزيد من أرواح المحتجزين.

وفي شأن حقوقي آخر .. أوصى المجلس القومي لحقوق الإنسان بتمكين الناشطين أحمد دومة ومحمد عبد الرحمن “نوبي” من الخضوع لإشراف طبي بعد تدهور حالتيهما الصحية إثر إضرابهما عن الطعام.وطالب المجلس بإجراء تحاليل طبية لدومة ونقل عبد الرحمن للعلاج بمستشفى خارجي بعد انخفاض ضغط دمه.وكان أحمد دومة وعلاء عبد الفتاح ومحمد عبد الرحمن وآخرون أعلنوا إضرابهم عن الطعام بسجن ليمان طره للمطالبة بالإفراج عنهم.

تمت القراءة 168مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE