الرئيسية > أهم الأنباء > منظمات دولية تشكك في نتائج انتخابات الدم
إعلان

منظمات دولية تشكك في نتائج انتخابات الدم

 

القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)

اهتمت صحيفة “النيويورك تايمز” الأمريكية بالبيان الصادر عن المعهد الديمقراطي الأمريكي وبعثة مراقبي الاتحاد الأوروبي الذين أكدوا أن الانتخابات الرئاسية المصرية لا ترقي لمعايير الديمقراطية الدولية.

ونقلت عن رئيس المعهد الديمقراطي الأمريكي أن المناخ السياسي القمعي في مصر جعل إمكانية إجراء انتخابات رئاسية ديمقراطية عملية مستحيلة ووصف في مقابلة شخصية الإطار السياسي في مصر بالمقلق للغاية.

وأبرزت الصحيفة بيان بعثة مراقبي الاتحاد الأوروبي الذي انتقدوا فيه عدم احترام الدستور المصري في ظل بيئة القمع التي تشهدها مصر حاليًّا والتي لا يحترم فيها المبادئ الأساسية الخاصة بحرية الرأي والتعبير، مشيرًا إلى أن عملية التصويت كانت حرة ولكنها لم تكن شفافة ونزيهة جدًا بسبب الدعم المالي والإعلامي الواسع لعبد الفتاح السيسي.

وأكد المراقبون صعوبة التأكد من صحة النتائج التي أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات بسبب قلة عدد المراقبين، وكذلك انسحاب مندوبي حمدين صباحي إلا أنهم أكدوا مشاهدتهم لمراكز اقتراع خاوية.

وأبرزت الصحيفة مقالاً نشره “نبيل صليب” من اللجنة العليا للانتخابات وذلك عام 2011م طالب فيه بإلغاء الانتخابات البرلمانية حينها، لأن الشعب غير مؤهل للديمقراطية بسبب ارتفاع معدلات الفقر والأمية.

تمت القراءة 182مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE