أتصل بنا
الرئيسية > أخبار مصورة > مناورات عسكرية سعودية ـ بحرينية “جسر 18” بمياه الخليج العربي
إعلان

مناورات عسكرية سعودية ـ بحرينية “جسر 18” بمياه الخليج العربي

مناورات عسكرية سعودية ـ بحرينية “جسر 18” بمياه الخليج العربي

بدأت مناورات التمرين العسكري المشترك “جسر 18” بين القوات البحرية الملكية السعودية ممثلة بالأسطول الشرقي والقوات البحرية الملكية البحرينية التي ستكون في مياه الخليج العربي على مرحلتين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن قائد الأسطول الشرقي اللواء البحري الركن فهد الغفيلي، تأكيده أن هذه المناورات تأتي بهدف توطيد الأواصر وربط العلاقات بين الدولتين الشقيقتين والرفع من الجاهزية القتالية لديهما وتعزيز وإسناد إمداد القوات المشتركة في أي صراع مسلح وراء البحار.

كما تهدف المناورات، وفق الغفيلي، لتبادل الخبرات بفنون المعارك البحرية، وتطوير التنسيق العملياتي المشترك بين الوحدات البحرية المشاركة بالمناورات.

وأفاد اللواء الغفيلي، أن التمرين يهدف إلى تنفيذ عمليات السيطرة على البحار الإقليمية وحماية المنشآت الحيوية والمهمة والممرات المائية الرئيسة في منطقة عمليات التمرين، بالإضافة إلى إجراء رماية بالذخيرة الحية وعمليات مكافحة الإرهاب والمسح والاستطلاع وتدريبات الغوص وعمليات الإنزال البحري على السواحل والشواطئ وتنفيذ فرضيات السيطرة على الموقع.

وأكد أن هذه العمليات تعكس مدى القدرة والاستعدادات القتالية والجاهزية التي وصلت لها الوحدات العسكرية المشاركة من الجانبين، كما يتخلل التمرين عدد من الدروس والمحاضرات، وفق تعبيره.

في عام 2011 وخلال فترة الاحتجاجات الشعبية، طلبت حكومة البحرين الاستعانة بقوات درع الجزيرة خوفا من نفوذ إيران في البحرين. وقامت السعودية بالمشاركة وإرسال عدد كبير من الجنود لحماية البحرين.

يذكر أن السعودية والبحرين هما من بين أربع دول تضم إلى جانبها الإمارات ومصر، أعلنت في 5 حزيران (يونيو) 2017، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق منافذها الجوية والبحرية معها، فارضة بذلك حصارًا على الدوحة متهمة إياها بـ “دعم الإرهاب”، وهو ما نفته قطر جملة وتفصيلا.

تمت القراءة 2مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE