الرئيسية > كتاب اللواء > مناشدة لسيادة الرئيس محمود عباس بالتدخل لإطلاق سراح المناضل اللواء فؤاد الشوبكي
إعلان

مناشدة لسيادة الرئيس محمود عباس بالتدخل لإطلاق سراح المناضل اللواء فؤاد الشوبكي

بقلم : سري القدوة

فلسطين كل فلسطين تعرف المناضل فؤاد الشوبكي فهو ابن حركة فتح وابن مدينة غزة وابن حي الدرج قلعة الشهيد ابو جهاد هو شيخ المناضلين والأسري في سجون الاحتلال واليوم يبلغ من العمر 75 عاماً ..

اللواء فؤاد الشوبكي اعتقل يوم 14/3/2006 من سجن المقاطعة في أريحا مع احمد سعادات وحكم بالسجن 20 سنة، ويعاني من عدة أمراض داخل السجن.

ان الوضع الصحي للأسير الشوبكي قد تدهور في الفترة الأخيرة، وبدأ يعاني …من سعال شديد ولم يتلق العلاج اللازم ،وانه تم عمل تحليل وفحوصات للدم لم تكشف عن نتائجها مصلحة السجون الصهيونية بعد ولم يتم اعطائه العلاج اللازم لوقف معاناته وتدهور وضعه الصحي وقد سبق ان تم نقله عدة مرات الى المستشفى بشكل عاجل لتدهور حالته الصحية ( واليوم تم الاعلان عن اصابته بمرض السرطان  … ) وناشدت عائلة الاسير اللواء فؤاد الشوبكي القيادة الفلسطينية وجميع مؤسسات حقوق الانسان وكل من له ضمير حي في العالم الحر لإنقاذ حياة اللواء الشوبكي .

وكان اللواء فؤاد الشوبكي مدير الإدارة المالية العسكرية وعضو المجلس الثوري لحركة فتح السابق في 14/3/2006 والمتهم من اسرائيل بتوريد الاسلحة للانتفاضة الثانية والمتهم بالمسؤولية عن سفينة كيرن أي قد اعتقل بعملية قرصنة شاهدها العالم كله عبر وسائل الاعلام وبالبث المباشر .

فؤاد الشوبكي مواليد مدينة غزه عام 1940 التحق في صفوف حركة فتح مع بداياتها وعمل ضمن مجموعاتها المقاتلة وبقي في قطاع غزه مطاردا حتى بعد احتلال الكيان الصهيوني لقطاع غزه طاردته قوات الاحتلال وغادر الوطن هو وشقيقه هندي وشارك في كل معارك الثورة الفلسطينية في الاردن ولبنان وغادر الى تونس وكان عضوا بالمجلس الثوري لحركة فتح والمجلس العسكري الاعلى لثوره الفلسطينية ومسئول المالي في قوات الثورة الفلسطينية وحركة فتح .

عاد الى الوطن ليتولى مسؤولية الادارة المالية العسكرية عام 1995 وعمل بشكل مباشر مع الرئيس الشهيد ياسر عرفات وساهم في إنشاء لجان الاصلاح وتعزيز السلم الاهلي في المجتمع الفلسطينية وكان ديوانه احد بيوت الاصلاح لحل قضايا الدم في المجتمع الفلسطيني ورشح نفسه داخل سجنه لعضوية اللجنة المركزية لحركة فتح ولكنه لم يفز وتم ترشيحه ضمن قائمة حركة فتح بالمجلس التشريعي الفلسطيني وحصل على اعلى الاصوات في قائمة الحركة عن دائرة غزه ولكنه لم يفز بتلك الانتخابات .

فؤاد الشوبكي ابن حركة فتح واحد اهم قيادتها الذين ساهموا وبشكل مباشر في بناء قواعد الحركة بالشتات الفلسطيني وداخل الوطن المحتل وهو اكبر المعتقلين سنا يعاني اليوم من الاعتقال ولا يوجد من يطالب بإطلاق سراحه او الاهتمام بقضيته وتم تكريمه من اسري زملائه في سجون الاحتلال في خطوة رمزية مهمة في سياق الوضع النضالي والوطني للأسير الشوبكي الذي رحلت عنه زوجته وهو يعاني الاعتقال في سجون الاحتلال .. فالتحية لأسيرنا البطل المناضل فؤاد الشوبكي تحية لأسري فتح والثورة الفلسطينية في سجون الاحتلال تحية لأسري الحرية الصامدين وراء القضبان والحرية العاجلة لهم جميعا ..

نناشد الأخ المناضل الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بالسعي الجاد لإطلاق سراح اللواء فؤاد الشوبكي وحفظ وصية وأمانة الشهيد ياسر عرفات بشأنه فالعلاقة التاريخية التي تربط اللواء الشوبكي بالرئيس محمود عباس هي قديمة وكبيرة وتاريخية يتوجب أن يتحرك بكل ما أوتي من قوه من اجل تفريج كرب هذا الرجل المريض والوفاء بعهد الأخوة والصداقة التي جمعتهم ولازالت .

لقد اعتقل فؤاد الشوبكي من داخل المقاطعة في أريحا هو والرفيق الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعدد من رفاق الشعبية المتهمين باغتيال الوزير الصهيوني زئيفي وكان محكوما عليه بالسجن من المحكمة الفلسطينية ويمضي عقوبته داخل المقاطعة وهذا الاعتداء السافر الذي حدث تحت تغطية وسائل الإعلام العالمية كلها يتوجب أن يتم إعادة تلك اللقطات وبث فيلم عن هذا الرجل ومعاناته للكل العالم .

فؤاد الشوبكي هذا اللواء الأسير المحكوم بالسجن لمدة عشرين عاما فعليا حياته الآن معرضه للخطر وظروف اعتقاله سيئة يتوجب أن تتحرك المؤسسة السياسية الفلسطينية للضغط على إسرائيل والعالم من اجل الإفراج عنه وعن كل المعتقلين المرضى .ان الشعب الفلسطيني اليوم بحاجة الي ان يكون موحدا قويا في وجهة الصراعات الداخلية والتناحر الذي يخدم العدو الإسرائيلي بالدرجة الأولي وان يتبنى شعبنا وقيادتنا الفلسطينية مواقف الأسرى في سجون الاحتلال التي تعكس مدى الالتزام الوطني وحرص الجميع علي عدم فقدان البوصلة والاتجاه فقط صوب الاحتلال العدو الأول والأكبر لشعبنا .

الحرية لشيخ الاسري المناضل فؤاد الشوبكي

رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية

www.alsbah.net

infoalsbah@gmail.com

تمت القراءة 141مرة

عن سري القدوة

سري القدوة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE