أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “مميش” يزعم أن “شركات ورجال أعمال” يمولون حفل إفتتاح قناة السويس الجديدة !
إعلان

“مميش” يزعم أن “شركات ورجال أعمال” يمولون حفل إفتتاح قناة السويس الجديدة !

  أعمال إنشاء قناة السويس الجديدة – صورة من القوات المسلحة

 القاهرة : محمد كامل (اللواء اتلدولية)

زعم رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، اليوم الخميس، أن الخزانة العامة للدولة لن تتحمل ميزانية حفل افتتاح القناة الجديدة في السادس من أغسطس المقبل، حيث ستقوم الشركات ورجال الأعمال بتمويل الحفل.

وقال مميش، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم دعوة كل شركات التكريك التي شاركت في الحفر، وهي شركات حققت أرباحا، للمشاركة في تكاليف الاحتفالية، كما سيتم فتح حساب لرجال الأعمال والمستثمرين الوطنيين، ومن يريد المشاركة في تكاليف الاحتفال.

وأشار إلى أن دعوة الشركات ورجال الأعمال لتمويل الحفل الافتتاح جاء تنفيذا لتوجيهات قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

ويهدف مشروع القناة الجديدة، الذي دشنه السيسي في أغسطس الماضي، إلى إنشاء تفريعة جديدة موزاية للقناة الحالية بطول 34 كم وتعميق وتوسيع المجرى الملاحي الحالي بطول 72كم، لتقليص الفترة الزمنية لعبور السفن، وبالتالي تحويل منطقة القناة إلى محور للصناعة وخدمات النقل.

ووجهت سلطات الانقلاب الدعوة لعدد كبير من الدول والشخصيات العامة لحضور حفل افتتاح قناة السويس والذي من المقرر أن يكون في السادس من أغسطس المقبل.

وقال مميش، في تصريحاته من برلين اليوم، إن وفودا فنية من كبريات الشركات الألمانية ستزور مصر الأسبوع المقبل، للاتفاق على تطوير ترسانة قناة السويس وفي نفس الوقت تطوير وتحديث الموانيء المصرية.

وكان رئيس هيئة قناة السويس قال، في تصريح سابق، إن تجهيزات حفل افتتاح القناة الجديدة بدأت بالفعل، وتم اختيار تحالف عالمي يضم شركات مصرية وفرنسية وأمريكية متخصصة لتنظيم الاحتفال، وإن السيسي شدد على أهمية ألا يمثل تنظيم هذا الحدث أي أعباء على موازنة الدولة.

وبدأ السيسي، أمس الأربعاء، زيارة إلى العاصمة الألمانية برلين تستمر لمدة يومين، التقى خلالها نظيره الألماني والمستشارة أنجيلا ميركل لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ويرافق السيسي في زيارته الفريق مهاب مميش.

تمت القراءة 243مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE