أتصل بنا
الرئيسية > كتاب اللواء > ملاحظات جزائري.. حول أحداث فرنسا 6
إعلان

ملاحظات جزائري.. حول أحداث فرنسا 6

معمر حبار

econo.pers@gmail.com

مازالت أحداث فرنسا .. تتصدر الطليعة .. في الأسلوب .. والنتائج .. والخبايا.. وردود الأفعال .. والمقارنة.. وأكيد .. الأيام القادمة.. ستكشف عن مجاهيل كثيرة .. وأمامك بعض الملاحظات .. المعبرة عن موقف جزائري ..

أين مسيرتك؟.. منذ لحظات .. وأنا أتابع فضائية .. دبي .. يتساءل عبرها.. الأستاذ عبد الباري عطوان ..لماذا لم تقم عندنا .. نفس المسيرة التي حدثت في فرنسا .. رغم الفارق الكبير في عدد القتلى .. والبارحة.. أتابع الشيخ شمس الدين .. يطرح نفس التساءل والحيرة ..

حادثة الصح-آفة.. في التسعينات .. تم إيقاف .. أسبوعية .. الصح- آفة ..الساخرة .. التي لم تنجب الجزائر مثلها .. في .. الأدب.. والجديد.. والتميز.. والجرأة البالغة..

وقتل صحفي “ساخر!!” .. لايختلف عن .. إيقاف .. جريدة وطنية ساخرة.

وإساءتنا.. الرسومات الغربية .. أساءت .. لسيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

وماذا عن الذي .. هدّم آثار .. سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. واستبدلها بالناطحات .. واعتبر زيارته من الكبائر.. وطالب بهدم روضته الشريفة .. وإخراجها من المسجد ..

وماذا عن الذي .. يتقرّب لنبيه صلى الله عليه وسلم.. بالطعن في شرف زوجاته .. وشتم خلفاءه .. وإهانة أصحابه.. ويعتبرها عبادة .. يتقرب بها .

إساءة الأفعال.. رسموا بريشتهم .. ورسم الريشة .. يزول ..

ورسمنا بأفعالنا .. ورسم الأفعال .. يدوم.

فرنسا تعاقب.. جاء في يومية .. “الحياة” .. الجزائرية .. أن هولاند .. سيعاقب كل من يحرق علم فرنسا .. سواء داخل فرنسا.. أو خارجها ..

فرنسا .. هي التي تضع .. للعرب والعجم.. حدود حرية التعبير .. والرسومات المسيئة .. ليست ضمن .. الحدود المرسومة.

ويكفي القول، أنه في الأيام الأولى .. من الأحداث العربية .. أثير ضجيج وصخب .. حول حرية التعبير .. المتمثلة في .. مراقبة وسائل..التواصل الاجتماعي.. والشبكات العنكبوتية .. التي حجبتها بعض الدول العربية عن أبناءها ..

وهاهي .. فرنسا .. تقتدي بمن حاربتهم .. واغتالتهم.. وتراقب بشدة .. وسائل الاتصال .. حماية لها .. لحرية التعبير .. وحرية الكلمة .. من حرية التعبير.

وهاهو .. هولاند .. يسن .. قوانين صارمة .. لمراقبة .. الشبكات العنكبوتية .. والتواصل الاجتماعي ..

خنق .. حرية التعبير .. يدخل في إطار .. حرية التعبير .. عاشت فرنسا الحرة.

قانون المحرقة.. أتابع منذ لحظات .. فضائية فرنسية.. ناطقة باللغة العربية.. يقول عبرها المعلق.. لايوجد .. نصوص .. تمنع .. رسم الرسول صلى الله عليه وسلم ..

قلت .. يكفي نصوص فرنسا.. التي تمنع .. رسم المحرقة .

باسم حرية التعبير.. تونس تسجن مدون .. والسعودية تجلد مدون .. وإيران تضطهد مدون.. وداعش تعدم مدون .. وفرنسا تراقب مدون ..

كل ذلك باسم .. حرية التعبير.. وحماية الدين.. فالتقى .. المتدين .. والعلماني.. والغربي.. في قمع .. حرية التعبير.

 

عن معمر حبار

معمر حبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE