أتصل بنا
الرئيسية > أخبار مصورة > مقتل 8 من عناصر “ولاية سيناء” وإصابة 3 في إشتباكات مع قوات أمن الانقلاب في العريش
إعلان

مقتل 8 من عناصر “ولاية سيناء” وإصابة 3 في إشتباكات مع قوات أمن الانقلاب في العريش

قتل

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

قُتل 8 من عناصر جماعة “ولاية سيناء” وأصيب 3 آخرون، مساء الأربعاء، في اشتباكات اندلعت بين عناصر الجماعة وقوات أمن الانقلاب في جنوب وشرق مدينة العريش بشمال سيناء.

وقال مصدر أمني في الجيش، في تصريح لـ “اللواء الدولية” ، إن اشتباكات اندلعت بين قوات أمن الانقلاب وعناصر “ولاية سيناء” أثناء قيام القوات بالتعامل مع عناصر الجماعة بمنطقة حي العبور في جنوب العريش ومنطقة السكاسكة في شرق المدينة.

وأضاف المصدر أن “الاشتباكات أسفرت عن مقتل 8 عناصر مسلحة من الجماعة وإصابة 3 آخرين تم إخلائهم من موقع الاشتباكات بمعرفة زملائهم”.

وأشار إلى أن قوات أمن الانقلاب تمكنت من إلقاء القبض على 16 شخصا من المشبته بهم بينهم 7 أشخاص مطلوبين أمنياً على خلفية الهجمات التي تعرضت لها الارتكازات والمنشآت أمن الانقلابية وأفراد الشرطة بالعريش.

ويسود التوتر شبه جزيرة سيناء -الحدود المصرية الشرقية- التي تشهد هجمات مكثفة من جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو 2013. و بعد أن قامت قوات أمن الانقلاب بقتل العديد من أهالى سيناء و تفجير منازلهم و تهجيرهم تهجيرا قسريا ، وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة في سيناء لضبط المتشددين.

وقتل مئات من رجال الشرطة والجيش في الهجمات، وقالت الحكومة إن قوات الجيش والشرطة قتلت مئات من المسلحين بشمال سيناء.

وأعلنت جماعة “أنصار بيت المقدس”، في نوفمبر الماضي، مبايعتها لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق “داعش”، وغيرت اسمها إلى “ولاية سيناء”.

ودعت جماعة ولاية سيناء المرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية يوم الأربعاء اتباعها إلى مهاجمة القضاة في مصر.

 

تمت القراءة 211مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE