أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > مقتل عدد كبير من قوات النظام و”حزب الله” في الغارات الإسرائيلية على القلمون
إعلان

مقتل عدد كبير من قوات النظام و”حزب الله” في الغارات الإسرائيلية على القلمون

طائرات إسرائيلية تقصف مواقع للنظام في القلمون
القلمون : خاص اللواء الدولية

قال القيادي في الجيش الحر في القلمون المقدم “أبو محمد البيطار” إن “الغارتين الاسرائيليتين على القلمون استهدفتا قافلة لحزب الله كانت تقوم بنقل صواريخ من أحد مواقع النظام السوري في اللواءين 155 و65. وأدت الغارات إلى مقتل عدد كبير من قوات النظام وحزب الله”.

وأضاف “البيطار” في تصريح لصحيفة “عكاظ” السعودية نشرتها اليوم، أن “هذين الموقعين لتخزين صواريخ سكود أحدهما قرب بلدة قارة والثاني قرب مدينة يبرود”، كاشفاً عن تدمير شامل للموقعين.

وتابع “البيطار”: “سبق وأعلنا أن النظام السوري وحزب الله عمدا الى نقل الصواريخ البالستية ومخزون السلاح الكيماوي الى بعض قرى القلمون تحسبا لأي تطور ميداني لصالح المعارضة في مدينة دمشق”.

من جهتها التزمت ميليشيا “حزب الله” الصمت بشأن الغارتين وتجنبت وسائل الإعلام التابعة لها الحديث عنهما نهائيا.

وخلال السنوات الأربعة الفائتة كانت الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارات عدة على مواقع في سورية، ويقول مسؤولون غربيون وإسرائيليون: إن “هذه الغارات استهدفت أسلحة كاسرة للتفوق الإسرائيلي كانت في طريقها إلى حزب الله”.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي في يناير/ كانون الثاني الماضي منطقتين في الديماس وقرب مطار دمشق الدولي، ويرجح أن تكون الغارات الإسرائيلية استهدفت بعض المقار العسكرية لقوات النظام في المنطقتين أو مخازن للسلاح.

 كما استهدفت غارة جوية موقعا بمزرعة الأمل في محافظة القنيطرة جنوب غرب سورية، ما أدى إلى مقتل ستة من عناصر ميليشيا “حزب الله” بينهم قياديون وعناصر من “الحرس الثوري الإيراني”.

وفيما تتواصل الانتهاكات الإسرائيلية للأجواء والأراضي السورية، فإن نظام الأسد لم يحرك ساكناً، واكتفى مسؤولوه بالحديث عن رد في الوقت والمكان المناسبين، وهو ما أثار سخرية معارضي الأسد، لا سيما أنه يرد فوراً على استهداف المعارضة له مستخدماً شتى أنواع الأسلحة الثقيلة، في حين ما يزال ينتظر الوقت والمكان المناسبين.

تمت القراءة 118مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE