أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > مقتل العشرات من قوات النظام بينهم إيرانيون في هجوم لـ”تنظيم الدولة” بريف حماه
إعلان

مقتل العشرات من قوات النظام بينهم إيرانيون في هجوم لـ”تنظيم الدولة” بريف حماه

 

مقاتل من عناصر تنظيم الدولة

ريف حماه ، سوريا : السورية نت

شن عناصر ما يسمى تنظيم “الدولة الإسلامية” فجر اليوم، هجوماً عنيفاً على حواجز لقوات النظام في ريف حماه الشرقي، ما أوقع خسائر كبيرة في صفوفهم من بينهم ضابط إيراني برتبه عقيد، حسبما أكده الناشط الإعلامي جواد الحموي لـ”السورية نت”.

وأوضح الحموي أن الهجوم بدأ باستهداف عناصر “تنظيم الدولة” حواجز (المجبل والمحطة ووادي الغريب في قرية الشيخ هلال التابعة لناحية السهن)، ما أسفر عن مقتل وإصابة جميع من كان متواجداً عند تلك الحواجز.

وأضاف الحموي أنه بعيد سيطرة التنظيم على هذه الحواجز تقدم مقاتلوه عند الساعة التاسعة صباحاً نحو حاجز “الحنيطة” القريب من الحواجز السابقة، وأكد لـ”السورية نت” أن عناصر التنظيم استهدفوا الحاجز بصاروخ من نوع “غراد”، تلا ذلك اشتباكات عنيفة بينهم وبين من تبقى من قوات النظام الذين سقطوا بين قتيل وجريح.

وبالموازاة مع هذه الاشتباكات، ذكر الحموي أن مقاتلي التنظيم اشتبكوا مع عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” في قرية هلال الشيخ الموالية للنظام.

وأكد الحموي لـ”السورية نت” أن الاشتباكات أدت إلى مقتل 60 عنصراً من قوات النظام بينهم نقيب ومقدم، وضابط إيراني برتبة عقيد يدعى “حاج أكبر إيراني”، بالإضافة إلى إصابة 30 آخرين بينهم عقيد ونقيب والعقيد الإيراني “علي بعيتي”، وتدمير دبابة “تي 55” وعربة “شيلكا”. فيما قتل سبعة من عناصر “تنظيم الدولة”.

وأفاد الحموي أن الاشتباكات تواصلت حتى ما قبل ظهر اليوم، حيث سيطر التنظيم على جميع هذه الحواجز المهمة والتي تقع على طريق أثريا وهو الموقع المهم على طريق حمص – الرقة وكذلك طريق حماة – حلب

وهو طريق إمداد مهم جداً لقوات النظام باتجاه محافظة حلب، وأكد الحموي أن التنظيم انسحب عصر اليوم من المناطق التي سيطر عليها.

ويتعرض طريق خناصر يتعرض إلى هجمات كبيرة من “تنظيم الدولة” وبشكل مستمر، لأهميته الاستراتيجية فهو ملتقى الطرق من المنطقة الوسطى نحو الرقة وحلب ودير الزور.

ويشار إلى أن صفحات موالية لنظام الأسد، أطلقت نداءات استغاثة بسبب العدد الكبير من الجرحى، وذكرت صفحة “سلمية الآن” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن مشفى سلمية الوطني بحاجة إلى جميع زمر الدم والكوادر الطبية لإسعاف المصابين.

 

تمت القراءة 116مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE