أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > مظاهرات وسلاسل بشرية في عدة محافظات تنديدا بالانقلاب العسكري
إعلان

مظاهرات وسلاسل بشرية في عدة محافظات تنديدا بالانقلاب العسكري

 

 

مظاهرات في المحافظات تتنديدا بالانقلاب العسكري

عواصم المحافظات : اللواء الدولية

نظم مناهضو الانقلاب العسكري بقرية فاقوس بمحافظة الشرقية سلسلة بشرية صباح اليوم تنديداً باعتقال وتعذيب معارضي الانقلاب في السجون، وطالبوا بتطهير مؤسسة القضاء وإسقاط الأحكام الصادرة بحق مؤيدي الشرعية وإطلاق سراحهم.وفي السياق ذاته، أصيب عدد من طلاب جامعة أسيوط جراء استخدام قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والخرطوش لفض فعالية مناهضة للانقلاب أقامها الطلاب داخل الحرم الجامعي. وكان  الطلاب قد تظاهروا تنديداً باعتقال زملائهم واحتجاجاً على حالات الفصل التعسفية لطلاب الجامعات.

هذا و أعلنت أربع عشرة حركة طلابية عن انطلاق فعاليات تحت اسم “الأسبوع الأسود”. وقالت إن الفعاليات ستستمر حتى الخميس المقبل للمطالبة بالإفراج عن كافة الطلاب المعتقلين وإسقاط قانون التظاهر. كما تتضمن الفعاليات حملة بعنوان “امتحنوا المعتقلين” للسماح للطلاب المعتقلين بأداء امتحانات نهاية العام. وستختتم الفعاليات بوقفة احتجاجية الخميس أمام نقابة الصحفيين.

والحركات المشاركة هم  الاشتراكيون الثوريون، وطلاب جبهة طريق الثورة وطلاب حركة السادس من ابريل وطلاب حزبي الدستور ومصر القوية فضلا عن عدد من الاتحادات الطلابية

يأتي ذلك بينما أصدرت جامعة الأزهر قرارا بفصل تسعة وسبعين طالبا وطالبة فصلا نهائيا، على خلفية مشاركتهم في المظاهرات الرافضة للانقلاب ليصل عدد المفصولين نهائيا إلى مئة وواحد وثلاثين طالبا وطالبة.  وصدق الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، على القرار الذي يبدأ تنفيــذه من الغد، اذ يتم منعُهم من دخول الحرم الجامعي كما سيتم حرمانهم من أداءِ جميع الامتحانات. وتقول الجامعة إن الطلابَ تورطوا فى أعمال عنف وشغب أضرّ بالعمليةِ التعليمية والمنشآت.

تمت القراءة 100مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE