أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > مظاهرات محافظات الوجه البحري في أسبوع “العسكر يسحق الفقراء”
إعلان

مظاهرات محافظات الوجه البحري في أسبوع “العسكر يسحق الفقراء”

 

 

جانب من مظاهرات الجمعة13 من رمضان

القاهرة : اللواء الدولية

نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية عدة مسيرات وتظاهرات صباحية (الجمعة) في مختلف محافظات الوجه البحري. ففي القاهرة، انطلقت من مسجد السلام بمدينة نصر، عقب صلاة الفجر، مظاهرة للتنديد بانتهاكات العسكر. كما خرجت تظاهرة حاشدة في المطرية، وثانية في الشرابية، وأخرى في الزيتون.

وفي الجيزة خرجت مظاهرات كبيرة في إمبابة والصف وصفط اللبن وفيصل.

وفي الإسكندرية خرجت مظاهرة كبيرة في العوايد. كما خرجت تظاهرة حاشدة في بورسعيد.

وفي الغربية، نظم التحالف مظاهرة بمركز السنطة احتجاجا على ممارسات العسكر ورفضا للانقلاب العسكري، وردد المشاركون هتافات تطالب بإسقاط الانقلاب ومحاكمة قادته. كما خرجت مظاهرة أخرى بمدينة قطور.

وفي محافظة الدقهلية، نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالجمالية مسيرة من أمام المدرسة الإعدادية بنات، رفع المشاركون فيها صور الرئيس محمد مرسى وصور شهداء الجمالية وميت سلسيل، وصورة المعتقل “محمد عرفات” رئيس اتحاد طلاب كلية الصيدلة بجامعه المنصورة، وهتفوا منددين بحكم العسكر ومطالبة بالقصاص، كما نددوا بالعدوان الغاشم على قطاع غزه وسط تجاوب كبير من الأهالي وأيضا.

وفي المنزلة، خرجت سلسلة بشرية رفعت شارات رابعة وصور الشهداء والمعتقلين، هذا وقد خرجت المسيرة من أمام مسجد قباء بشارع الجلاء واتجهت إلى شارع السينما ومرت بشارع وسط البندر ووقفت أمام مسجد شلباية، ورفع المشاركون فيها شارات رابعة ولافتات لمساندة أهل غزة ونددوا فيها بالتواطؤ ضد الفلسطينيين العزل وهتفوا ضد الغلاء وكتبوا على الجدارن السيسي فاشل.

كما خرجت مسيرتان حاشدتان بقريتي أويش الحجر والمعصرة، ندد المشاركون فيها باستمرار حملات الاعتقالات في صفوف رافضي الانقلاب كما طالبوا بعودة الشرعية ودحر الانقلاب.

وفي الشرقية، نظم التحالف سلسلة بشرية صباح اليوم بطريق كفر صقر ـ أبو كبير، مع انطلاق فعاليات أسبوع “العسكر يسحق الفقراء” ورفع الثوار أعلام مصر وصور د.محمد مرسي وشارات رابعة وصور الشهداء والمعتقلين من أبناء مركز كفر صقر، والذين تجاوز عددهم سبعين معتقلا. وندد المشاركون بتضييق العسكر على فقراء مصر في أرزاقهم، مؤكدين أن المصريين مازالوا يدفعون ثمن فشل العسكر الطامعين وفسادهم طوال عقود طويلة، دمروا فيها الاقتصاد وبددوا الحقوق والحريات وسحقوا الفقراء وملأوا السجون بالمظلومين والقبور بالأحرار، وانحرفوا عن مسار نصر العاشر من رمضان. كما نظم ألتراس نهضاوي بكفر صقر وقفه تضامنية مع أهل غزه طالبوا خلالها بفك الحصار، كما هتفوا مطالبين بإسقاط حكم العسكر والإفراج عن المعتقلين. وفي فاقوس خرجت تظاهرة أخرى.

وفي محافظة الإسماعيلية، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في القصاصين سلسلة بشرية مناهضة لحكم العسكر، رفع المشاركون فيها شارة رابعة العدوية وصور د.محمد مرسى. وذلك ضمن مشاركة المحافظة فى احتجاجات “العسكر يسحق الفقراء”.

وفي المنوفية خرجت مظاهرة حاشدة في قويسنا، وأخرى في الكوادي، ونظمت حركة 7 الصبح فى الساعات الأولى من صباح الجمعة سلسلة بشرية رافضة للانقلاب وللقمع الذى يحدث فى مصر، على طريق شبين الكوم ـ السادات عند قرية العراقية، ورفع المشاركون لافتات بسقوط حكم العسكر والسيسي، وتنديدا بارتفاع الأسعار كما رفعوا شارات رابعة وسط تجاوب من المارة.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE